إعلان

مسؤول أفغاني يتهم الميليشيات الباكستانية بالقتال مع عناصر داعش

11:56 ص الجمعة 16 يونيو 2017

نانجارهار- (د ب ا):

اتهم مدير إدارة الأمن الوطني في اقليم نانجارهار شرقي أفغانستان، الميليشيات الباكستانية بالمشاركة بنشاط في القتال جنبا إلى جنب مع الموالين لداعش في الإقليم.

وقال الجنرال عبد الصبور ثابت، في مؤتمر صحفى بعد تطهير منطقة تشابهارهار في الإقليم من العناصر المتطرفة، إن مقاتلى الجماعة الارهابية يتلقون تدريبا فى الدولة المجاورة وان الميليشيات الباكستانية تشارك بنشاط في القتال في نانجارار جنبا إلى جنب مع عناصر داعش،حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية.

وأضاف أن عدد مقاتلى الجماعة الارهابية آخذ في الارتفاع بالرغم من أن الجماعة تفقد المقاتلين على نطاق واسع خلال عمليات قوات الأمن الأفغانية، مشيرا إلى أنه يتم تجنيدهم في الدولة المجاورة وارسالهم إلى افغانستان للمشاركة في حركة التمرد.

ودعا مدير إدارة الأمن الوطني حكومة نانجارهار إلى اقامة تعاون مع السكان المحليين حتى يتم الحفاظ على المناطق التى تم تطهيرها من المتمردين بعد العمليات العسكرية .

كما حث السكان المحليين فى نانجارهار على منع موالين لتنظيم داعش من اقامة موطئ قدم حتى لا يستطيعوا القيام بالأنشطة المدمرة والارهابية.

وكان المسؤولون المحليون قد قالوا فى وقت سابق ان اغلبية مسلحين داعش الذين يقاتلون فى هذه المقاطعة هم من الرعايا الاجانب وخاصة من المناطق القبلية الباكستانية.

وقال المتحدث باسم حاكم المقاطعة عطا الله خوجيانى فى العام الماضى ان الوثائق التى تم الحصول عليها من الجثث والمعتقلين خلال العمليات فى اشين وكوت وميناء هاسكا مينا وأجزاء اخرى من نانجارهار تكشف عن انهم من سكان وكالة اوراكزاى.

وأضاف خو جياني أن المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها الحكومة تكشف أيضا أن موالين لتنظيم الدولة الإسلامية يتألفون في الغالب من مواطنين باكستانيين.

ووفقا لخوجياني، فإن اشخاصا من طاجيكستان يقاتلون أيضا إلى جانب الباكستانيين المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي ويتم الدفع بهم بعد الانتهاء من التدريب في باكستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان