إعلان

روسيا تحقق في مقتل البغدادي خلال إحدى غاراتها على الرقة السورية

03:50 م الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

رجحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، القضاء على أبو بكر البغدادي إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 مايو، وأنه يتم التحقق من المعلومات الأولية.

وجاء في بيان الوزارة "حسب المعلومات التي يجري التحقق منها عبر مختلف القنوات، كان أبو بكر البغدادي حاضرا أيضا في الاجتماع الذي أغار عليه الطيران الروسي، وتم القضاء عليه".

وذكرت الوزارة في بيانها أن الغارة كانت على اجتماع لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان أن الغارة تم توجيها ليلة 28 مايو الماضي إلى مركز قيادة تابع للتنظيم، انعقد فيه آنذاك اجتماع لقياديين داعشيين لبحث مسارات خروج الإرهابيين من الرقة عبر ما يعرف بـ"الممر الجنوبي".

وتابعت الوزارة: "حسب معلومات نتأكد من صحتها عبر مختلف القنوات، كان زعيم "داعش" إبراهيم أبو بكر البغدادي أيضا حاضرا في الاجتماع، وتم القضاء عليه جراء الغارة".

وجاء في بيان وزارة الدفاع أن الغارة نفذتها طائرات من طرازي "سو-35" و"سو-34" في الضواحي الجنوبية للرقة. وتم إبلاغ الجانب الأمريكي مسبقا بتوجيهها.

وأفاد البيان أنه حسب المعلومات المتوفرة، أسفرت الغارة عن تصفية قرابة 30 قياديا ميدانيا في التنظيم الإرهابي، إضافة إلى قرابة 300 مسلح من حراس هؤلاء القياديين.

ومن بين القتلى، حسب معلومات وزارة الدفاع، "أمير الرقة أبو الحاج المصري"، والأمير إبراهيم النايف الحاج، الذي كان يسيطر على المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة، ورئيس جهاز الأمن التابع لداعش سليمان الشواخ.

وقال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، إنه لا يستطيع تأكيد مزاعم موسكو، "نحن لا نستطيع تأكيد هذه التقارير في هذا الوقت".

ونقلت وسائل اعلام روسية رسمية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله إنه لا يوجد حاليا "تأكيد بنسبة 100 في المئة" من الاستخبارات العسكرية حول مقتل البغدادي.

غير أن المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض نفى المزاعم الروسية قائلا انه لم يسجل حدوث أي غارات جوية روسية على الضواحي الجنوبية من الرقة في الـ28 مايو.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد،الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ، لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن "المرصد لم يسجل وقوع أي غارات للروس في هذا التاريخ في المناطق المذكورة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان