إعلان

أردوغان: واثق أن خادم الحرمين قادر على إنهاء أزمة قطر في أقصر وقت

05:03 م السبت 17 يونيو 2017

اسطنبول - (د ب أ):

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان،اليوم السبت "إنه واثق أن خادم الحرمين الشريفين قادر على إنهاء هذه الأزمة في أقصر وقت".

وأضاف اردوغان، في كلمة القاها اليوم في اجتماع جمعية المصدرين الاتراك في اسطنبول " عازمون على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات في كل المجالات مع جميع دول الخليج وعلى رأسها السعودية"،بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية .

وتابع " نتواصل مع كل طرف نراه على صلة بالأزمة لرأب الصدع بالخليج ونأمل تسوية الخلاف قبل عيد الفطر".

واستطرد " أوضحنا أن الاتهامات الموجهة إلى قطر غير صحيحة ولم نبرر العقوبات التي تم فرضها على الدوحة بسبب هذه الاتهامات".

كان الرئيس التركي قد اكد يوم الثلاثاء الماضي دعمه لقطر التي تعرضت لعقوبات اقتصادية ودبلوماسية ، مؤكدا أن المعاملة التي تلقاها على أيدي خصومها في الخليج :"لا إنسانية وبالتأكيد غير إسلامية "، فيما شدد مجددا على أن الدوحة لا تؤيد الإرهاب"،.

وووصف أردوغان العقوبات المفروضة على قطر بأنها "مذكرة إعدام".

يذكر ان وزير خارجية تركيا مولود جاويش اوغلو قام بجولة خليجية شملت قطر والكويت والسعودية على خلفية قيام الأخيرة والبحرين والإمارات ومصر ودول اخرى بقطع علاقاتها مع قطر متهمة اياها بدعم"الإرهاب "، وهو ماتنفيه قطر.

أكد مصدر سعودي مسؤول ،خلال زيارة جاويش اوغلو ، أن بلاده لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها.

وأوضح المصدر أن المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجيرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة،حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة الأنباء السعودية "واس".

يشار إلى ان البرلمان التركي اقر في السابع من الشهر الجاري اتفاقيتين تسمحان بنشر قوات عسكرية في قاعدة تركية في قطر تطبيقا لاتفاقية الدفاع المشترك التي وقعها البلدان عام 2014 بالإضافة إلى تدريب قوات الدرك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان