إعلان

ترامب ينتقد عمدة لندن و" اللياقة السياسية" بعد الهجمات الإرهابية

07:14 م الأحد 04 يونيو 2017

واشنطن - (د ب أ):
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عمدة لندن صادق خان وأنصار إجراءات السيطرة على الأسلحة و"الكياسة السياسية"، بعد هجوم إرهابي وقع أمس في لندن وخلف سبعة قتلى وعشرات المصابين.

وكتب ترامب على موقع تويتر اليوم الأحد يقول: "7 قتلى على الأقل و48 جريما في هجوم إرهابي، وعمدة لندن يقول إنه لا سبب للقلق!".

وكان خان قال لإذاعة (بي بي سي) في مسعى منه لطمأنة سكان لندن وزائريها، إن "اللندنيين سيشهدون وجودا متزايدا للشرطة اليوم وعلى مدى الأيام القلائل القادمة. ليس هناك ما يدعو للقلق".

ونشر خان رسالة الطمأنة على تويتر أيضا حيث قال: "نحن جميعا نشعر بالصدمة والغضب اليوم، لكن هذه مدينتنا. لن نسمح أبدا لهؤلاء الجبناء بأن يفوزوا، لن يخيفنا الإرهاب أبدا".

كما نشر ترامب على تويتر اليوم الاحد تغريدة قال فيها: "يجب أن نتوقف عن ان نكون ذى لياقة سياسية وأن نشرع بجدية للاضطلاع بالمهام الأمنية لشعبنا، إذا لم نتصرف بذكاء فسيزداد الأمر سوءا".

وبعد ساعة كتب الرئيس الأمريكي: "هل لاحظتم أننا لا نواجه نقاشا حول السلاح الآن، لأنهم استخدموا السكاكين وشاحنة!"

وأصدر ترامب أول رد فعل له على الهجوم بعد ساعة واحدة من ظهور الأنباء ، مطالبا بتنفيذ الحظر المفروض على المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة.

وقال ترامب: "نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء ويقظين وصارمين، نحن نحتاج أن تعيد المحاكم لنا حقوقنا، ونحن بحاجة إلى حظر السفر كمستوى إضافي من السلامة!".

كما أصدر ترامب رسالة دعم لبريطانيا أيضا كتب فيها: "بأي شكل تستطيع الولايات المتحدة مساعدة لندن والمملكة المتحدة من خلاله سنكون هناك - نحن معكم .. فليبارككم الرب!".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان