إعلان

عمر خيرت.. حينما عمت البهجة جامعة القاهرة

11:08 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تلك هي المرة الثالثة للموسيقار عمر خيرت يحيي حفلًا لطلاب جامعة القاهرة، حيث استضافته ضمن الموسم الثقافي والفني لها الاثنين، فادخل البهجة للحاضرين في أرجاء القبة (قاعة الحفلات الكبرى بالجامعة)، اعتاد خيرت الرد عليها بـ٤ كلمات "بحبكم كلكم.. تحيا مصر".

انطلق الحفل حوالي الثامنة من مساء الاثنين، متأخرًا بساعتين عن الموعد المحدد مسبقًا، لم يكن انتظاره مملًا لسارة محمد طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة التي قالت: "محضرتش حفلات ليه قبل كده وكان نفسي احضر له".

"معظم الحفلات اللي بيروح فيها عمر خيرت بتبقى في الأوبرا، وسعر التذكرة غالي لكن حفلة الجامعة متاحة للطلاب"، تضيف سارة.

خيرت عزف العديد من مقطوعاته الشهيرة مثل "العرافة" و"إعدام ميت" و"البخيل وانا"، تلك المقطوعات جذبت أحمد عيسى، ٢٧ سنة، خريج جامعة أكتوبر لمتابعة وسماع عمر خيرت ودعته يضغط على زميله لتوفير تذكرة لحضور الحفل.

عيسى، أكد أن "مقطوعات الموسيقار عمر خيرت تذكرني بأيام الطفولة، وأن غالبيتها لمسلسلات وأفلام اتعودنا على سماعها وقتها، وأنها تجمع بين الشباب والكبار في رسالتها".

لم يقتصر الحفل على طلاب جامعة القاهرة، فهناك قرابة ١٥٠ طالبًا من جامعات الفيوم، وطنطا، وحلوان دعاهم جابر نصار- رئيس جامعة القاهرة لمشاركة زملاءهم بالقاهرة الموسم الثقافي كان بينهم مراد سيف الدين، طالب بكلية خدمة اجتماعية بجامعة الفيوم.

يقول مراد: "جامعة القاهرة محظوظة وطلابها محظوظين إنّه بيجيها المشاهير في حفلات ومناسبات كتيرة، نتمنى إنّه حد زي عمر خيرت يجي الجامعة بتاعتنا".

قبل نحو عامين، بدأت جامعة القاهرة في استضافة مطربين وفنانين على رأسهم عمر خيرت، لاحياء حفلات غنائية للطلاب ضمن الموسم الثقافي وكذلك جامعة عين شمس.

بعد انتهاء خيرت، من موسيقى فيلم "إعدام ميت"، ارتفع التصفيق وتعالت الصيحات، وقف خيرت لتحية طلاب الجامعة الحاضرين قائلًا: "بحبكم كلكم.. تحيا مصر". وطالبهم بترديد الغناء وراءه على موسيقى "فيها حاجة حلوة" الذي ألهبت مشاعر الحضور.

لم يكن الطلاب يرددون وحدهم فالقبة جمعت الأطفال والشباب والرجال والمسنين أيضًا، بينهم عبدالمنعم عبدالعزيز- موظف بالمعاش كان يعمل في جامعة القاهرة قبل أن يتقاعد.

"جيت أخرج من الهم وأفرح شوية": يقول الرجل الستيني الذي توفت زوجته منذ شهر وابنه محبوس على ذمة إحدى القضايا في مشادة مع ضابط شرطة، وفق قوله.
   
فريق طوارئ من الهلال الأحمر المصري كان بين الحضور، علي فضيل- عضو في الفريق، قال إنهم جاءوا ضمن خدمة بيقدمها الهلال الأحمر المصري بالمشاركة في أية تجمعات كبرى او مناسبات او حفلات تحسبًا لأية إصابات مفاجأة.

"فضيل"، أشار إلى ان سيدة كانت تتابع الحفل تعرضت لحالة إغماء نتيجة أزمة قلبية تدخل الفريق لإسعافها ونقلها إلى إحدى المستشفيات- وفق حديثه.

بينما يعزف خيرت مقطوعة "البخيل وانا" عن المسلسل الشهير للفنان الراحل فريد شوقي، كانت سارة طالبة كلية التجارة تفكر في امتحان يوم الأربعاء، "مشكلة الحفلة الوحيدة انها تزامنت مع امتحانات الترم الأول وفيه زملائي معرفوش يحضروا بسبب الامتحانات" حيث انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة أول أمس الأحد.

 كان حفل خيرت حددته الجامعة يوم ١٣ ديسمبر الماضي لكن حادث تفجير كنيسة البطرسية وقع قبلها بيومين فقط وأسفر عن مقتل ٢٧ شخصًا وإصابة العشرات، وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي الحداد ٣ أيام على أرواح الضحايا، وأجلت الجامعة الحفل إلى اليوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان