إعلان

بالفيديو - قصة شاب مصري يُقلد 11 مقرئا مصرياً وخليجياً‎

10:18 م الجمعة 09 يونيو 2017

محمود فضل

كتبت – يسرا سلامة:

قبل أن يتم محمود فضل التاسعة عشر من عمره، بات يقلد عدد من المشايخ والمقرئين للقرآن الكريم، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

"فضل" الطالب بالسنة الأولى بكلية تجارة جامعة حلوان، انضم إلى الدراسة في دار الأوبرا المصرية منذ ثلاث سنوات، لاستثمار موهبته في الإنشاد والقراءة.

من خلال موقع التواصل الأشهر، اختار فضل تقليد عدد من المقرئين للقرآن في فيدو واحد، شاهده قرابة 2 مليون شخصًا، بالإضافة إلى 60 ألف متابع، في مدة لا تتجاوز الأسبوع.

اختار فضل أن يحاكي كلا من على الملا وعبد الله السعود ومشاري العفاسي وياسر الدوسري وماهر المعيقلي وعبد الرحمن السديس وناصر القطامي" من السعودية والخليج، ومن المصريين "عبد الباسط عبد الصمد، ومحمود الحصري ومحمود البنا ومصطفى إسماعيل".

أكثر من عام كامل يتدرب فضل على القراءة للمنشدين المصريين والعرب، حتى أيقن من قدرته على تسجيل هذا الفيديو، وأخرى لاحقة تبرز محاولته لتقليد المقرئين، بدء الفيديو الأكثر شهرة بـ"قلت أقوم أجرب أسجل يمكن أعرف أمزج بين كل الشيوخ".

يبرز الشاب كذلك بفيديوهاته القدرة على أداء الآذان بأكثر من مقام، مثل مقام الحجاز وغيره، كما شارك فضل سابقا في أغنيتين لمدح النبي صلى الله عليه وسلم بمناسبة افتتاح متحفي للرسول في مكة والمدينة.

أكثر من 17 ألف تعليق إيجابي وصل للشاب، بحسب ما يقول، فيما يردف أن عدد من التعليقات السلبية وصلت له "فيه ناس قالت إني بركب صوتي أثناء التسجيل، لكن ده مش حقيقي، لأني بسجل في غرفة فاضية، فبيكون فيه صدى صوت". انتقد البعض كذلك ما اعتبروه تلاعب بالقرآن.

يتعلم الشاب حالياً بدار الأوبرا المصرية على يد أستاذ الموسيقى محمد عبد الستار، يفضل أن يتطور في الإنشاد والقراءة، مبلغ حلمه أن يؤذن في الحرم المكي.

يجد فضل في التقليد تحدي، يذكر "هو ميزة أيضا، لإن مش أي حد يقلد شيخ من مشايخنا الكبار"، يبحث الشاب على نقطة تميزه، مثلما يجد في كل مقرئ للقرآن أو منشد قدير. وصل للشاب تعليقات من مصليين وراء الشيخ ناصر القطامي، "حسينا إننا نسمع الشيخ نفسه".

فيديو قد يعجبك: