إعلان

محافظ الإسكندرية في مؤتمر فيينا: مصر تتعامل بجدية مع قضايا المناخ - صور

10:40 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن التحديات المناخية تعد من أهم قضايا العالم الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب مضيفًا أن الدولة المصرية تتعامل مع قضية التغير المناخي بشكل جاد وفعال.

جاء ذلك في كلمته بمؤتمر المدن الخضراء السنوي - فيينا 2022 تحت شعار "اجعل اللون الأخضر حقيقة واقعة"، والذي ناقش تعزيز مرونة الطاقة في المدن، وكيفية بناء وتعزيز وتمويل البنية التحتية للطاقة المرنة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمواصلة الجهود المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، والتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأضاف المحافظ أن الجهود المصرية متواصلة لمواجهة التغييرات المناخية، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية ومنها مؤتمر المناخ العالمي COP27 الذي تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك بحضور كل من عايدة سيتديكوفا، مدير الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ودومينيك فريتز، عمدة تيميشوارا، وإريون فيليج عمدة تيرانا، وميلاني سليد، خبيرة قطاع الطاقة وكالة الطاقة الدولية، وممثلين عن المدن الخضراء وخبراء في قطاع الطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان