إعلان

طلعت يعلن جاهزية البنية التحتية للاتصالات بشرم الشيخ لقمة المناخ

06:55 م السبت 22 أكتوبر 2022

كتب- علاء حجاج:

أكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البنية التحتية المعلوماتية جاهزة في مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم السبت.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزير الاتصالات بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية في المدينة استعدادًا لاستضافة قمة المناخ COP27، والتأكد من توافر الخدمات الرقمية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية التي تستقبل المشاركين في المؤتمر.

وتفقد الوزير مطار شرم الشيخ، للتأكد من إتاحة خدمات الإنترنت بالكفاءة والقدرة المناسبة وتوفيرها بالمجان بما يتناسب مع كثافة الحركة المتوقعة خلال فترة انعقاد المؤتمر، وإتاحة تجربة متميزة للقادمين إلى المدينة سواء من الداخل أو من الخارج.

كما تفقد بوتيكات تقديم خدمات الاتصالات المختلفة ومنها الشركة المصرية للاتصالات داخل صالة 2 وصول دولي، والذي أنشأته الشركة لإتاحة خدماتها لضيوف المؤتمر بحيث يستطيع الزائر الحصول على الخدمات التي يرغب فيها بكل سهولة ويسر، وفقا للبيان.

وعقب ذلك، تفقد طلعت فندق "جولي فيل جولف" و"جراند روتانا" لمتابعة مستوى سرعة الإنترنت بعد انتهاء وزارة الاتصالات بالتنسيق مع وزارة السياحة، وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وبتنفيذ الشركة المصرية للاتصالات، من ربط نحو 104 فنادق بمدينة شرم الشيخ بشبكة من الألياف الضوئية لتصبح المدينة الأولى في مصر التي تقدم خدمات الإنترنت بالمعايير العالمية، بحسب البيان.

وأجرى وزير الاتصالات تجربة لقياس سرعة الإنترنت وطالب بضرورة أن تكون السرعة المجانية للضيوف في لوبي فنادق المؤتمر فائقة السرعة، كما تأكد من توفير خدمات تغطية شبكة المحمول على طول مسار الزيارة ومواقع المنشآت السياحية والطرق الرئيسية.

واستمع الوزير إلى توضيح من ممثلي الجهاز القومي للاتصالات عن خطط تقوية التغطية من الشركات الأربعة المقدمة لخدمات المحمول بما يستوعب العدد الهائل المتوقع تواجده بالمدينة أثناء المؤتمر، وفقا للبيان.

وتفقد الوزير كذلك المنطقة الزرقاء بمركز المؤتمرات مقر عقد فعاليات القمة، والتي تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة، وعاين أماكن دخول الزائرين والمساحات المخصصة للحكومات والمؤسسات وتأكد من كفاءة التجهيزات بجناح الحكومة المصرية.

كما زار القاعات الرئيسية للمؤتمر وتفقد مركزي البيانات الأساسي والتبادلي المخصصين لاستضافة خوادم وأجهزة اتصالات المؤتمر؛ وذلك للتأكد من الاعتمادية العالية المتوفرة لكل منهما، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان