إعلان

بدون اختبار سلبي لكورونا.. الشروط الصحية لحضور قمة المناخ cop27

03:17 م الأحد 23 أكتوبر 2022

قمة المناخ cop27

كتب- محمد نصار:

13 يوما وبضعة ساعات تفصلنا عن انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية أو ما يعرف باسم قمة المناخ cop27 حيث ينطلق المؤتمر بداية من 6 نوفمبر القادم وحتى 18 من نفس الشهر في مدينة شرم الشيخ.

ونظرًا للتخفيف الحالي لوضع COVID-19 في مصر، أعلنت الحكومة المصرية أنه لن تكون هناك قيود دخول متعلقة بـ COVID للمسافرين إلى COP 27، سواء كانوا مصريين أو أجانب، بما يتماشى مع البروتوكولات الوطنية الحالية.

ومع ذلك، يوصى بشدة بأن يتم تطعيم جميع المشاركين الذين يخططون لحضور COP 27 بشكل كامل وأن يحصلوا على جرعة معززة بحلول وقت الوصول إلى مصر.

ولن تكون هناك حاجة إلى اختبار COVID سلبي للدخول إلى مكان المؤتمر، ولن يتم تنفيذ التباعد المادي.

وسيتم تطهير المكان على فترات منتظمة ووضع مطهرات اليد في جميع أنحاء المكان، بالإضافة إلى وضع نظام لتنقية الهواء في الأماكن المغلقة.

وسيتمكن المشاركون الراغبون في اختبار COVID على أساس تطوعي من العثور على مراكز اختبار تديرها وزارة الصحة المصرية في مناطق فندقية محددة، في كل من المنطقتين الزرقاء والخضراء.

التفاصيل الخاصة بجميع المشاركين

يتطلب حضور المؤتمر التوقيع على مدونة السلوك التي تضمن أن جميع المشاركين يتبعون الإرشادات الصحية إلى جانب قواعد السلوك الأخلاقية الأخرى، ويجب أن يكون إثبات التطعيم والجرعات المعززة مع المشاركين في حالة تغير حالة COVID.

ويتم تطعيم جميع المشاركين الذين يخططون لحضور COP 27 بشكل كامل ولديهم جرعة معززة بحلول وقت الوصول إلى مصر ويحملون إثباتًا على ما سبق.

وينصح باستخدام الماسك في جميع الأوقات، ما عدا أماكن الأكل أو الشرب أو التحدث بنشاط في الاجتماعات.

ويجب على المشاركين إحضار الماسكات طوال مدة أيام كوب التي يخططون لحضورها.

إذا شعر المشاركون بتوعك

سيتمكن المشاركون الراغبون في اختبار COVID على أساس تطوعي من العثور على مراكز اختبار تديرها وزارة الصحة المصرية في مناطق فندقية محددة، في كل من المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء، أو في العيادات المتنقلة.

وإذا شعر أي مشارك في كوب بتوعك أو ظهرت عليه أعراض مثل الحمى أو السعال أو التعب، فمن المتوقع أن يقوم باختبار الفيروس والبقاء في الفنادق حتى يتضح أنه ليس لديه COVID.

ويجب على المشاركين الذين يشعرون بتوعك ولكنهم موجودون بالفعل في المكان أن يطلبوا المساعدة الطبية على الفور من عيادة وزارة الصحة المصرية الموجودة داخل المكان.

ويمكن نقل أي شخص يحتاج إلى عناية طبية محددة إلى أقرب مستشفى متخصص كما هو محدد من قبل الطاقم الطبي بوزارة الصحة المصرية.

المشاركة في المفاوضات

يجب على المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس COVID أن ينصحوا على الفور رئيس وفدهم أو المنظمة الراعية أو جهات اتصال الدائرة الانتخابية.

ويجوز للمفاوضين الذين يخضعون للحجر الصحي ولكنهم يرغبون في المشاركة بنشاط في المفاوضات، من خلال تفويضهم، طلب الإذن بالمشاركة عن بُعد.

وستراقب وزارة الصحة المصرية حالة COVID بشكل مستمر طوال مدة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف.

ووضعت الوزارة خطة احترازية طبية لتحقيق الاكتشاف المبكر وستحشد فريق استجابة للطوارئ لسن استجابة في الوقت المناسب، إذا من الضروري.

وسيتم إبلاغ أي تغيير كبير في حالة COVID إلى جميع المشاركين في كوب، وإذا لزم الأمر، سيتم وضع بروتوكول Covid محدث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان