إعلان

قبل مشاركة الرئيس الفرنسي في قمة المناخ.. محافظ جنوب سيناء يستقبل نائب السفير – صور

07:20 م السبت 29 أكتوبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، رافاييل مارتن دي لاجارد، نائب السفير الفرنسي، بمدينة شرم الشيخ، لبحث سبل تسكين الوفد الفرنسي الذي يشارك في فعاليات مؤتمر المناخ.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف ووفود مؤتمر قمة المناخ من مختلف دول العالم، والأعمال التي جرى إنشاؤها بالمدينة من متنفسات خضراء جديدة مثل الحديقة المركزية على مساحة 40 فدانا، ورفع كفاءة حديقة السلام، وإنشاء المنطقة الخضراء بها، وإطلاق النت فائق السرعة بجميع فنادق شرم الشيخ.

كما جرى تحويل مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى خضراء كأول مستشفى صديقة للبيئة في أفريقيا، وإنشاء مستشفى ميداني بالمنطقة الخضراء لتوفير الخدمة الطبية للوفود، و تطوير وسائل النقل ومنها 140 أتوبيس يعمل بالطاقة الكهربائية، و120 أتوبيس يعمل بالغاز، و150 سيارة تعمل بالكهرباء، وتحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز، وتوافر محطات الشحن بكافة قطاعات المدينة والفنادق.

وأشار إلى جرى توفير زى موحد ومميز للسائقين، والاعتماد على الطاقة الشمسية وغيرها من المشروعات، لتواكب المدينة توجه أنظار العالم إليها خلال هذا الفترة القادمة.

وأبدى نائب السفير الفرنسي عن مدى سعادته لزيارة مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن هذه الزيارة الأولى له للمدينة.

وأشاد نائب السفير بالاستعدادات الخاصة بمؤتمر المناخ، مؤكدًا على المشاركة الفرنسية لهذا الحدث العالمي برئاسة الرئيس الفرنسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، بالتناوب على مدار أيام المؤتمر، لتأصيل العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان