إعلان

مساحات خضراء ومباني صديقة للبيئة.. شرم الشيخ لوحة فنية قبل قمة المناخ- صور

10:51 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

أنهت مدينة شرم الشيخ الاستعدادات الخاصة باستقبال مؤتمر المناخ COP27، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، بحضور قادة ورؤساء دول العالم، ومشاركة أكثر من 30 ألف مشارك.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، ومن المقرر أن يبدأ استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وأصبحت قاعة المؤتمرات الكبرى جاهزة بكافة الإمكانيات، وأحدث الأجهزة التكنولوجية لنقل فعاليات المؤتمر، إضافة إلى تأمينها على أعلى مستوى.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أن المنطقة الخضراء التي تعد امتدادًا لقاعة المؤتمرات الكبرى، أصبحت لوحة فنية تضفي رونقًا وجمالًا لشرم الشيخ لروعة تصميمها، وتؤكد أنها بالفعل مدينة خضراء نقية وخالية من أي ملوثات، لانتشار المساحات الخضراء بها ومبانيها الصديقة للبيئة والإنترنت فائق السرعة المتاح للجميع.

وأشار إلى أن المنطقة أنشأتها وزارة البيئة على مساحة 11 ألف متر مربع بجوار حديقة السلام البيئية التي توجد أمام قاعة المؤتمرات الكبرى، لاستضافة الجهات والمنظمات المتقدمة بمبادرة لتنفيذ مشروعات خضراء تهدف إلى الحد من التلوث البيئي.

وتابع المحافظ، أنه من المقرر أن تكون المنطقة منصة تلاقي وتواصل بين مختلف المشاركين من رجال أعمال، وشباب ومجتمع مدني، وتمكنهم من التعبير عن أنفسهم، ومناقشة الموضوعات التي ترتبط بتغير المناخ وذلك من خلال المعارض والأحداث الجانبية التي سيجري إقامتها بها، وتنظيم مجموعة من الأحداث الجانبية المتعلقة بموضوعات هامة مثل التمويل، ومشاركة الشباب والمجتمع المدني والمرأة، والتنوع البيولوجي، والحلول القائمة على الطبيعة و الحياد الكربوني.

وأضاف أن المنطقة تضم نافورة على شكل زهرة اللوتس يزيد ارتفاعها عن 5 أمتار و5 ممرات لعرض الصور والمشروعات الصديقة للبيئة، وقاعات صديقة للبيئة مزودة بجميع المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء، وجرى تزويدها بحمامات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقرية بدوية لاستقبال الضيوف المشاركين في المؤتمر، إضافة إلى جراج للسيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان