إعلان

رئيس "الشيوخ": مؤتمر المناخ أعاد مصر إلى مستوى القمة بين دول العالم

01:13 م الأحد 13 نوفمبر 2022

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

كتب- مصراوي:

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن قمة المناخ السابعة والعشرين (COP 27)، أعادت مصر إلى مستوى القمة بين دول العالم.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، في كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، أن استضافة مصر هذا الحدث الدولي المهم لها مضامين ودلالات مهمة، تؤكد أن مصر بدأت مرحلة الانطلاق نحو مصاف الدول الكبرى، بمشروعات كبرى في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، معربًا عن تمنياته بأن يثمر المؤتمر عن قرارات حازمة وتوصيات حاسمة تنقذ العالم حاضرًا ومستقبلاً من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وأوضح عبد الرازق أن مصر أطلقت مؤخرًا الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر؛ لتصبح في مقدمة الدول المنتجة له عالميًّا، بالتعاون مع الصندوق السيادي المصري ومشاركة القطاع الخاص الوطني وتحفيز الاستثمار الأجنبي للدخول فيها.

وقال رئيس مجلس الشيوخ: "تعلمون أن مصر تستضيف مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري وهو الحدث الدولي الكبير الذي يشارك فيه قادة العالم ويحظى بتغطية إعلامية هائلة من كل وسائل الإعلام العالمية بمختلف أنواعها".

وتابع عبد الرازق: سعدنا وسعد المصريون جميعًا بالمستوى الرائع لتنظيم المؤتمر من كل مؤسسات الدولة وحسن استقبال الضيوف، وكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي المحورية الجامعة المانعة، في قضية المناخ وقضايا أخرى دولية حظيت بإشادة واسعة من كل قادة العالم المشاركين، ومن جميع وسائل الإعلام العالمية .

وأضاف رئيس "الشيوخ" أن نجاح مصر في تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير على أرضها بحضور قادة وزعماء العالم، كشف بوضوح حجم ومكانة مصر، وتأثيرها الإقليمي والعالمي بفضل جهود مؤسسات الدولة وحكمة قائدها، وإصرار القائمين على تنظيم المؤتمر على إخراجه في أفضل صورة، وهو ما يضع مصر دائمًا في بؤرة الاهتمام العالمي، ويفتح آفاقاً جديدة أمامها في ملفات عديدة وأهمها ملفات الاقتصاد والاستثمار والسياحة وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان