إعلان

بخط اليد.. قنصل كوريا وعضو "أطباء بلا حدود" يشيدان بمستشفى شرم الشيخ

11:09 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أشاد تشوي بيونج صن، الوزير المفوض وقنصل عام بسفارة جمهورية كوريا ونائب السفير، وجاى هيون كيم سكرتير ثاني بسفارة جمهورية كوريا، بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك زيارتهما للمستشفى، وذلك على هامش حضورهما فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتحرص إدارة مستشفى شرم الشيخ الدولي على تدوين آراء متلقي الخدمات الطبية من قبل الوفود المشاركة بقمة المناخ من مختلف جنسيات العالم بمدونة المستشفى، وذلك من خلال استطلاع كتابي عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى، خاصة بعد تحويله إلى مستشفى خضراء ذكية صديقة للبيئة، وتسليم المستشفى شهادة الاعتراف الدولية من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، باعتبارها أول مستشفى خضراء في مصر.

على جانب أخر دونت الدكتورة ماريا جيفارا، عضو منظمة أطباء بلا حدود، كلمات "عمل رائع ومبهر، يعرض ما يمكن عمله لإنقاذ كوكب الأرض ،والحفاظ على الكائنات الحية لتكون بصحة جيدة.. شكرًا لكم"، وذلك خلال زيارتها للمستشفى.

جدير بالذكر أنه جرى عقد جلسة نقاشية بجناح منظمة الصحة العالمية ضمن فعاليات قمة المناخ، تحت عنوان "نحو التحول الأخضر - مستشفى شرم الشيخ الدولي"، وترأسها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية مساعد وزير الصحة والسكان المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، و الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

وناقشت الجلسة تحديات الاستثمار في الأنظمة الصحية، وخفض الانبعاثات الكربونية من المنشآت الصحية واستعدادها لمواجهة تغير المناخ، دعمت المنظمة وزارة الصحة والسكان المصرية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في إصدار دليل معايير التميز للمنشآت الصحية الخضراء، وإجراء تقييمات الهشاشة والتكيف، وقياس البصمة الكربونية للمستشفيات والوحدات الصحية في شرم الشيخ، وتدريب العاملين الصحيين وإجراء محاكاة على الاستعداد والاستجابة للحوادث والطوارئ الجماعية، ودراسة القدرة على الصمود في 5محافظات للمنشآت الصحية، وتدريب العاملين وإجراء محاكاة على التنسيق بين القطاعات المختلفة في الوزارة في مركز التحكم والقيادة في المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان