إعلان

بالصور- نائب رئيس كوريا الجنوبية ووزير البيئة السلوفاكي في زيارة لمسجد الصحابة بشرم الشيخ

10:42 ص الخميس 17 نوفمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى نائب رئيس كوريا الجنوبية، وميخال كيتشر، وزير البيئة بدولة سلوفاكيا، والوفد المرافق له، جولة بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، وتفقدوا خلالها مسجد الصحابة، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

وكان في استقبالهم الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، والشيخ إسماعيل الراوى، مستشار محافظ جنوب سيناء للشؤون الدينية، والشيخ جمال معوض البرديسي، مدير إدارة أوقاف شرم الشيخ، وأئمة مسجد الصحابة.

وتجول الزائرين داخل المسجد، واستمعوا إلى شرحًا مفصلًا باللغة الإنجليزية عن المسجد من حيث الطراز المعماري، والأنشطة القائمة بالمسجد، من قبل أئمة المسجد.

وقال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إن الزائرين أبدوا إعجابهم بروعة التصميم المعماري للمسجد، والدور التوعوي الذي يقوم به المسجد في نشر الفكر الوسطى المستنير.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف في تصريح لـ"مصراوي"، أن المسجد يشهد إقبال كثيف من قبل المشاركين في قمة المناخ، وذلك من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، ولن تقتصر الزيارات على الشخصيات السياسية والبارزة فقط، وجميعهم يبدون انبهارهم بهذا الصرح الديني الذي يعد منبرًا تنويريًا بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان