إعلان

تزامنا مع قمة المناخ .. تكني تطلق مسابقة للشركات الناشئة لحل التحديات البيئية

12:52 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تكني تطلق مسابقة للشركات الناشئة لحل التحديات البي

كتب- علاء حجاج:

أطلقت قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال التي بدأت أعمالها أمس بمكتبة الأسكندرية مسابقة لريادة الأعمال، وذلك تزامنًا مع انطلاق قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop 27 التي انطلقت اليوم بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة دولية واسعة.

وتستهدف المسابقة التي تنفذ بالتعاون مع سفارة السويد في القاهرة دعم الشركات الناشئة وتحفيز رواد الأعمال على تقديم حلول مبتكرة تسهم في حل التحديات التي تواجه البيئة في مصر مثل المياه والطاقة وتدوير النفايات والمخلفات والاستفادة منها اقتصاديا بما لا يضر بالبيئة.

وقال محمد الدلال، المدير التنفيذي لتكني، أن هذه المسابقة واحدة من تسع مسابقات تعقد ضمن فاعليات قمة تكني هذا العام، وتستهدف جميعا تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا وربطها بريادة الأعمال للمساهمة في تحسين وتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة في إطار خطط التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأضاف أن قمة المناخ التي تستضيفها مصر هي حدث عالمي كبير يلفت الأنظار لضرورة التكاتف من أجل وقف الممارسات الضارة التي تؤثر على أمن وسلامة الأرض وتحفزنا على المساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الكوكب، مشيرًا إلى أن رواد الأعمال والمبتكرين عليهم عبء كبير في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان