إعلان

شكري: أزمة علاء عبدالفتاح هدفها تشتيت الانتباه عن قضية المناخ

10:54 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

سامح شكري وزير الخارجية ورئيس قمة المناخ COP27

كتب- يوسف عفيفي:

تحدث سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس الدورة 27 لمؤتمر قمة المناخ المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ، عن ما حدث بحق الناشط السياسي علاء عبدالفتاح على هامش فعاليات مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

وقال شكري في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تلقينا اعتذارات من بعض قادة الدول وتفهمناها فمنهم من يخوض مسار انتخابي أو لديه ظروف داخلية".

وأكد الوزير، أن ردود مصر كافية فيما يخص قضية المتهم علاء عبدالفتاح، وتؤكد مصداقية مؤسسة من مؤسسات الدولة وتاريخها فوق الشبهات وهي القضاء، متابعًا: "سأمتنع عن الرد بالتفاصيل لأن الهدف المرجو لدى هؤلاء هو تشتيت الانتباه عن قضية المناخ والابتعاد عن قضية وجودية مرتبطة بوجود العالم".

وأكد وزير الخارجية، أن هناك محاولة لاستغلال الحدث العالمي في شرم الشيخ وتشتيت الانتباه إلى قضية فردية، ولا بد من إحساس كل الأطراف بالمسئولية في ظل إنفاق هذه الأموال والدفع بوفود بهذا الحجم عدديا وبهذه القدرة التخصصية.

وتابع شكري: يجب ألا ننساق وراء هؤلاء ونركز على القضية الوجودية الجوهرية العالمية حول التغيرات المناخية، وألا نبالي بهذه المحاولات لتشتيت الانتباه وللإنتقاص من الجهود المبذولة لقمة المناخ، ونحن أعلى من ذلك، ومصر قيمتها لا تستطيع أن ينال منها أحد والأمر حاليا مرتبط بقضية دولية ومؤتمر دولي يجب التركيز عليه، وأي إثارة أو تشتيت بأمور أخرى هو انتقاض للجهد المبذول.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مشاركة 120 من قادة الدول المؤثرة والنامية يأتي تأكيدا على الاهتمام من المجتمع الدولي بالقضية والثقة الموضوعة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان