إعلان

الكهرباء: من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة جدًا- فيديو

08:02 م الأحد 30 أكتوبر 2022
الكهرباء: من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة جدًا- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه دائمًا بزيادة الطاقة النظيفة وتعدد مصادر الطاقة.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنه من ضمن المجالات التي بها تشجيع للقطاع الخاص هي الطاقة المتجددة، بجانب تعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة وهو ما يصب في مجال الربط الكهربي، موضحًا أن أوروبا مهتمة بالحصول على الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة".

وتابع، أن هناك 16 مذكرة تفاهم خاصة بالهيدروجين الأخضر، وهناك إقبال كبير من المستثمرين على ضخ استثمارات في مجالات الطاقة المتجددة سواء الشمس أو الرياح، موضحًا: "لدينا مناطق وأماكن عديدة وكبيرة للطاقات الشمسية وطاقة الرياح تعطي إمكانية لمصر في زيادة الطاقات المتجددة".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن اليونان وأوروبا بصفة عامة مهتمة بإتمام مشروعات الربط الكهربائي مع مصر، متابعًا أنه خلال الفترة السابقة كان هناك اجتماعات كبيرة مع مستثمرين مهتمين بتنفيذ خط الربط الكهربائي مع اليونان.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة جدًا على هامش المؤتمر سواء على مستوى الهيدروجين الأخضر أو الأمونيا الخضراء غيرها مع خبرات كبيرة، وسيتم الإعلان عن تحديث عن الاستراتيجية المصرية في الطاقة المتجددة لتزيد نسبتها من 42 % حتى عام 2035 ومن المتوقع أن تزيد النسبة عن ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان