إعلان

"كأس العالم للمناخ".. وزير الرياضة: "كسبت دولارت من المدينة الشبابية بسبب كوب 27"

11:40 م السبت 05 نوفمبر 2022
"كأس العالم للمناخ".. وزير الرياضة: "كسبت دولارت من المدينة الشبابية بسبب كوب 27"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن المنطقة الخضراء والتي تم إنشاؤها استعدادًا لقمة المناخ كوب 27 تعتبر صورة مبدعة في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الشباب المشاركين في مؤتمر المناخ انبهروا بما رأوه في شرم الشيخ وانبهروا بالعروض الفنية في خليج نعمة .

وأضاف "صبحي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "لابد من نقل الإيجابيات المتواجدة في مصر وكافة الإنجازات التي تحدث على أرض الواقع، موضحًا أن مصر ابتكرت خلال جائحة كورونا أول كود لتنظيم البطولات العالمية مثل بطولة كأس العالم لكرة اليد على أرض مصر، قائلًا: "لدينا في مصر مليون نادي صحي على مستوى الجمهورية".

وتابع: "أنا كسبت فلوس بالدولار في المدينة الشبابية الرياضية خلال الأيام الماضية بسبب قمة المناخ"، موضحًا أن المدينة الرياضية الشبابية بها كافة الإمكانات الرياضية، ومن الضروري تشجيع القطاع الخاص للدخول معنا في مجال تطوير وإنشاء المنشآت الرياضية.

وأردف وزير الشباب والرياضة، أن الأمم المتحدة وثقت في وزارة الشباب والرياضة، قائلًا: "مسؤولون يوم 10 نوفمبر عن يوم الشباب ضمن فعاليات قمة المناخ، موضحًا أن يوم الشباب يتضمن محاضرات وندوات تناقش تغير المناخ على المستوى الدولي، قائلًا: "يتم مناقشة توصيات مؤتمر المناخ في يوم الشباب، فمصر تنظم كأس العالم للمناخ".

وأشار إلى أن مؤتمر المناخ كوب 27، يشهد مشاركة 113 رئيس دولة، قائلًا: "مدينة شرم الشيخ هي مدينة السلام وتغيرت بشكل كبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان