إعلان

وزيرة البيئة تطالب بتسهيل إجراءات الحصول على التمويل لمواجهة تغير المناخ

09:46 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
وزيرة البيئة تطالب بتسهيل إجراءات الحصول على التمويل لمواجهة تغير المناخ

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قمة المناخ كانت محفزة للعالم لأنها حملت أكثر من معنى، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث على كل الموضوعات التي سيتم طرحها على التفاوض"، قائلة: "كلمة الرئيس السيسي في بداية قمة المناخ كانت محفزة للعالم كله".

وأضافت "فؤاد" في حوارها لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مصر أعدت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، وقمة المناخ كوب 27 والمنعقدة في شرم الشيخ هي قمة التنفيذ وليس للتوصيات، موضحة أن هناك فرق بين قمة جلاسكو وشرم الشيخ لأنها مرتبطة بالتوافق بين الأطراف.

وتابعت، أن العالم يعاني من أمن الطاقة ولابد من الاستعداد جيدًا للمواجهة، وحتى الآن لم نصل إلى جمع 100 مليار دولار لمكافحة تغير المناخ، موضحة: "التغيرات المناخية تسببت في خسائر بتريليونات الدولارات في عام واحد ونتائج قمة المناخ بشرم الشيخ ستكون في عام 2024".

وأردفت، أن الدائرة المستديرة التي ترأسها الرئيس الفرنسي ماكرون كانت تتحدث عن آليات التمويل المقترحة، حيث أنه لابد من إتاحة التمويل من الدول أو من الصناديق الدولية الكبرى، ولابد من تسهيل إجراءات الحصول على التمويل لمواجهة تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان