إعلان

وزيرة البيئة: التضامن الدولي من أجل بقاء الإنسانية ضروري للغاية

10:03 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
وزيرة البيئة: التضامن الدولي من أجل بقاء الإنسانية ضروري للغاية

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قمة المناخ كوب 27، والمنعقد حاليًا في شرم الشيخ يعتبر من أكبر المؤتمرات للتعاون متعدد الأطراف على ملف الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن مدينة شرم الشيخ صديقة للبيئة ومقصد سياحي عالمي، واستضافة مصر لهذا المؤتمر يعطي يمثل الأمل للقارة الأفريقية.

وأضافت "فؤاد" في حوارها لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الإعلام الدولي يسلط الضوء من خلال قمة المناخ على الجمهورية الجديدة، موضحة أن هناك مبادرة للأمن الغذائي والمائي خاصة وأن العالم يعاني من أزمة الغذاء والماء.

وتابعت، أن المؤتمر يسلط الضوء على الإنجازات التي تحققها مصر والنقلة التي شهدتها في مختلف القطاعات، حيث أن الدولة المصرية تنفذ مشروعات جديدة صديقة للبيئة من خلال مبادرات، وقمة المناخ غيرت صورة مؤتمرات المناخ من خلال مناقشات وحوارات، موضحة:"الاستثمارات الأجنبية والمشروعات الجديدة توفر فرص عمل للشباب".

وأشارت إلى أن العائد على المدى البعيد والقصير لقمة المناخ سيوفر فرص عمل للشباب، كما أن المؤتمر سيفتح الباب لتوفير وظائف خضراء تعوض ما نواجهه من نقص بعض الوظائف جراء التغيرات المناخية، موضحة أن التضامن الدولي من أجل بقاء الإنسانية ضروري للغاية.

وأردفت وزيرة البيئة، أن الرئيس السيسي أكد أهمية التضامن الدولي لمكافحة التغيرات المناخية، ومصر تحرص على أن يكون مؤتمر المناخ الانتقال بالعالم من التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، مؤكدة أن مشاركة رؤساء العالم في مهمة في قمة المناخ، ومن لم يشارك أضاع فرصة كبيرة لمواجهة تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان