إعلان

180 طائرة يوميًا.. وزير الطيران: نخطط لنقل 34 ألف راكب لحضور قمة المناخ بشرم الشيخ

11:16 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
180 طائرة يوميًا.. وزير الطيران: نخطط لنقل 34 ألف راكب لحضور قمة المناخ بشرم الشيخ

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، إن التحضير لقمة المناخ كوب 27، والتي تقام حاليًا في شرم الشيخ بدأ منذ فبراير العام الماضي، مشيرًا إلى أن تم زيادة أماكن وصول الطائرات لاستقبال حركة الطيران خلال قمة المناخ.

وأضاف "عباس" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه تم رفع كفاءة وتطوير مطار شرم الشيخ استعدادًا لقمة المناخ، ليستوعب 10 ملايين راكب سنويًا، موضحًا أن حركة الطيران القادمة لمدينة شرم الشيخ كان بها كثافة كبيرة.

وتابع، أنه تم إدارة حركة الطيران والسيطرة على تدفقها بحرفية شديدة مع بدء قمة المناخ، موضحًا أن المعدل اليومي لحركة الطائرات في شرم الشيخ كان 80 طائرة يوميًا إقلاعًا وهبوطًا ووصلت خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى نحو 180 رحلة.

وأردف، وزير الطيران المدني، أنه تم توفير مطارات بديلة للإيواء مثل مطار الغردقة وذلك لعدم التأثير على حركة السياحة في شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن هناك 18 ألف مشارك في قمة شرم الشيخ جاءوا عبر المطارات المصرية بينهم 1500 راكب جاءوا إلى مطار شرم الشيخ مباشرة، قائلًا: "خفضنا أسعار تذاكر الطيران، ونخطط أن ننقل 34 ألف راكب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان