إعلان

ننشر محاور المؤتمر الأول لقادة التعليم بأفريقيا

04:15 م الأحد 07 يوليه 2019

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

تنطلق صباح غد الاثنين، فعاليات المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية بمركز الأزهر للمؤاتمرات بمدينة نصر.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن المؤتمر الذي يعقد على مدار خمسة أيام، يبحث في جلساته الاتجاهات الجديدة في إدارة التعليم وبناء القدرات وتشجيع البحث العلمي والمنح الدراسية والحوكمة الفعالة لمؤسسات التعليم العالي بأفريقيا.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، أن المؤتمر يبحث التطوير في التعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، لمواجهة التحديات القارية وتعزيز التنافس العالمي، وتحسين إدارة نظم التعليم وبناء وتشجيع القدرات من أجل الحصول على البيانات والمعلومات، ودعم قدرات تكنولوجيا المعلومات وإدارتها.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن المؤتمر يحضره 300 مشارك، من رؤساء الجامعات وممثلين عن الهيئات الدولية، بالإضافة إلى ممثلين عن أكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ولفت إلى أن المؤتمر يستهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة، لتنمية وتطوير التعليم العالي فى الجامعات والمؤسسات التعليمية بإفريقيا، وتعزيز التبادل الأكاديمي عن طريق تحقيق التناسق في نظم ضمان الجودة والاعتماد، والتوسع في التعليم الفني والمهني.

وأكدت جامعة الأزهر، أن المؤتمر - يعقد كل عامين- تحت عنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الإفريقية".

وأشارت إلى أن المؤتمر يُقام لأول مرة بمصر، التي ترأس الاتحاد الإفريقي هذا العام، ويعد أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وإفريقيا بوجه الخصوص.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان