إعلان

خطوات التظلم على نتيجة الدور الثاني للابتدائية والإعدادية بالأزهر

02:07 م الإثنين 29 أغسطس 2022

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

يفتح الأزهر الشريف، غدا، باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية، بجميع المناطق على مستوى الجمهورية.

واعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، أمس، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسى 2021/2022‏‎.‎

وقال مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، إن فترة تلقي التظلمات مستمرة لمدة أسبوعين بكنترولات المناطق، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أنه يحق للطالب التظلم في جميع المواد، شريطة أن يسدد الرسوم المخصصة لذلك، بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها، وهي 20 جنيها للمادة الواحدة، يستردها الطالب حال حصوله على درجات إضافية.

وأشار المصدر، إلى أنه بعد أن يتقدم الطالب بالتظلم، يتوجه بصحبة ولي أمره إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة الإجابة، ويوقع ولي أمره إقرار التعارف، على أن يتم عرض ورق الإجابة الخاص بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

ونوه بأنه لا يمكن للطالب الطعن على المادة أكثر من مرة واحدة، وبعد أن يطلع على ورقة إجابته، يكتب بعدها تقرير أنه تعرف بنفسه عليها.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 91.75%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏32900 طالب وطالبة، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 84.47%، من إجمالى عدد ‏المتقدمين للامتحان وعددهم 41935 طالبًا وطالبة‎.‎

وبلغت ‏نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الابتدائية 93.89%، ‏وعددهن 11975 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين 90.56%، وعددهم 20922 طالبًا، بينما بلغت نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الإعدادية 88.22%، وعددهن 15301 طالبة، في حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏82.35%، وعددهم 26632 طالبًا‎.‎

اقرأ أيضا:

برقم الجلوس.. نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان