إعلان

"المشاركة للجميع".. تفاصيل المشروع القومي لرفع اللياقة البدنية لطلاب المدارس

07:47 م الأحد 15 نوفمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب– أسامة علي:


كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس، خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب العام الماضي.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، في مؤتمر صحفي غدًا الاثنين، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد المصدر، أن المشروع يستهدف جميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، مضيفًا: "ليست مسابقة ولكنها برنامج تأهيلي مفتوح يستهدف رفع الكفاءة البدنية للطلاب، ومن حق الجميع المشاركة فيه".

ولفت إلى أن المشروع عبارة عن تدريب للطلاب على ممارسة الرياضة البدنية مثل الجري والقفز وغيرها، متابعًا: "سيتم الإعلان عن نظام الالتحاق بالمشروع بداية من الأسبوع المقبل، مع منح الطلاب مهلة تمتد إلى شهر ونصف، للتدريب الجيد على الرياضية البدنية والتأهيل للمشاركة في المشروع".

وأكد المصدر، أن معلم التربية الرياضية سيخضع الطلاب للاختبارات لاختيار الأفضل على مستوى المدرسة، ثم التصعيد على مستوى الإدارة ثم المديرية، وفي النهاية اختيار الأفضل على مستوى الجمهورية، ومنح الفائزين جوائز قيمة، لافتًا إلى أنه عقد الاختبارات قد يكون أثناء الفسحة أو بعد نهاية اليوم الدراسي، مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي، خاصة أن الرياضات كلها فردية لا تستدعي التزاحم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان