إعلان

ما هي الإجراءات التي اتبعتها المدارس الخاصة لمواجهة "كورونا"؟ مصدران يجيبان

02:00 ص الإثنين 09 مارس 2020

ما هي الإجراءات التي اتبعتها المدارس الخاصة لمواجه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليمات الاحترازية التي أصدرتها الوزارة للمدارس، في إطار خطة الوقاية من فيروس "كورونا المستجد"، ملزمة وواجبة على جميع أنواع المدارس (الحكومية والخاصة والدولية).

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن التوعية الصحية تبدأ مع بداية كل عام دراسي، وتزداد بصورة أكبر عند انتشار أمراض معدية، مؤكدًا أن الاهتمام بالنظافة الشخصية لطلاب المدارس مسئولية الأسرة قبل المدرسة.

ولفت المصدر إلى أن المدارس الخاصة والدولية، لا تلزم الطلاب بشراء متعلقات شخصية للاهتمام بصحة الطلاب، خاصة أنها توفر ذلك في المدارس، غير أن أولياء الأمور في جميع المدارس بما فيها الحكومية مهتمين بنظافة أولادهم ويحرصون على إحضار أدوات الصحية.

ومن ناحيته، أكد عبدالرؤوف علام، صاحب إحدى المدارس الدولية، أن المدارس ملتزمة بجميع التعليمات التي تصدرها وزارتي التربية والتعليم والصحة، بشأن الوقاية من الأمراض المعدية.

وأضاف علام لـ"مصراوي"، أن المدارس الخاصة تحرص على توعية الطلاب بالنظافة الشخصية، موضحًا أن هناك توعية صحية مستمرة للطلاب على مدار اليوم الدراسي.

وأوضح علام، أن الكثافات في المدارس الخاصة قليلة، لذا فإن مساحة المتر بين الطلاب التي أعلنتها الوزارة متوفرة بكل تأكيد، إضافة إلى التوعية السليمة بمنع بعض العادات الخاطئة، لافتًا إلى أن كل مدرسة تضم طبيبة و2 ممرضة يمررن بشكل يومي على الطلاب داخل الفصول، لفحص الطلاب والاستماع إلى استفسارتهم وقياس درجات الحرارة وتوقيع الكشف الطبي لمن يشكو من أي أعراض.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان