إعلان

وزير التعليم: حل أزمة مصروفات "الباص" بين أولياء الأمور والمدارس

11:00 م الأحد 14 فبراير 2021

الدكتور طارق شوقي

كتب – معتز عباس:

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تلقي التعليم عبر المنصات الإلكترونية بنظام "الأونلاين"، سيتم عبر القنوات والمنصات التعليمية المتاحة.

وأوضح "شوقي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن المنصات التعليمية نوعين، أحدهما تعتمد على فكرة القنوات التعليمية، أو منصات تعليمية مثل "حصص مصر"، لكن منصات البث المباشر سيكون عبر الاتصال المباشر بين الطالب والمعلم "أونلاين".

وأضاف أنه سيتم فتح منصة "إيدمودو" والاعتماد عليها في الاتصال أونلاين بين الطلبة والمعلمين، مؤكدًا أن مهمة المدرس ستكون تقديم الحصص المدرسية لمن سيحضر فعلياً للمدرسة، وكذلك تقديمها أونلاين عبر المنصات الخاصة بالبث المباشر.

وأشار إلى أن عدد أيام الحضور بالنسبة للطلاب ستعتمد على فكرة الجداول المدرسية التي وضعتها نحو 60 ألف مدرسة في الفصل الدراسي الأول، بما يضمن تقليل الكثافات وتم الاتلزام به فعلياً في الفصل الدراسي الأول، ومن ثم سيعاد إستخدام هذه الجداول مجدداً والتي كانت تضمن عدد أيام معينة للحضور.

وردًا على صير مصروفات الباص المدراسي بالنسبة للمدارس مع عدم الحضور المدرسي، أجاب وزير التعليم، أن هذا الأمر يخضع للعلاقة التعاقدية بين ولي الأمر والمدرسة، مضيفًا: "ممكن المدرسة ترفض رد الفلوس لأنها تقدم الخدمة التعليمية منزلياً مثل المدارس الألمانية على سبيل المثال، وتعقد الامتحانات والدراسة أونلاين".

وأكد أن الأمر في النهاية يحسم بين أولياء الأمور والمدرسة فيما يخص المصروفات الدراسية أما بالنسبة لمصروف الباص فهي تخضع لتفاهمات بين أولياء الأمور والمدرسة.

وشدد طارق شوقي على أنه يجري حاليًا إعداد منظومة "حوكمة" شاملة للتعليم بها المدارس الخاصة والدولية والجميع سيجري تطبيقها في العام الدراسي الجديد، متابعًا: "في الفترة الحالية المفروض نتعاون مع بعض لأننا في أزمة خاصة أن المدارس تعاني من أزمات أعجزتها عن الوفاء بإلتزامتها، بلاش ندخل في التفاصيل الصغيرة ونخلق قضايا عاوزين نعدي السنة بسلام عشان خاطر الأولاد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان