إعلان

حقيقة "طاهر النصاب".. وزير التعليم: صورة تغيير مجموع الثانوية مزوّرة لسببين

10:11 م السبت 28 أغسطس 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على وقوع عدد كبير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، ضحايا لشخص ادعى قدرته على تحسين درجات أبنائهم في الامتحانات.

وأدعى شخص يحمل اسم "طاهر" قدرته على تغيير وتعديل درجات طلاب الثانوية، بدعوى وجود علاقات قوية مع قيادات في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يمكنه من تغيير نتيجة الطلاب ورفع درجاتهم مقابل دفع أموال.

وقال شوقي، عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" تعليقًا على هذه الواقعة، قائلًا: "على من يروج لتغيير نتائج الثانوية العامة على مواقع السوشيال ميديا للنصب على الناس والأهم للتشكيك في التصحيح".

وأضاف الوزير: "الصورة المنشورة على المواقع وتظهر تغيير نتيجة أحد الطلاب، مزورة بالكامل وساذجة أيضًا لأن البيانات المعروضة من نظام الوزارة لا تعرض النسبة المئوية ولا تستخدم كلمة بيانات الطالب بل البيانات الشخصية".

وحذر وزير التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور، من الوقوع ضحايا لعمليات النصب والتزوير تحت مسمى تعديل نتائج الثانوية العامة.

وقالت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم، إن "طاهر" يستقطب ضحاياه من خلال التواصل على الرسائل الخاصة من خلال تطبيق "ماسنجر" أو "واتس آب"، من الراغبين في تغيير درجات أولادهم في الثانوية العامة، ويتقاضى مقابل ذلك أموالًا في شكل كروت شحن يتم إرسالها له في رسالة لتعديل النتيجة، وعقب الاستيلاء على الأموال يقوم بإغلاق حسابه.

من ناحية أخرى، قال عمرو أحمد، أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذين تعرضوا للنصب على يد "طاهر" إنه دفع 1500 جنيه مقابل تعديل نتيجة ابنه، موضحًا أن "طاهر" أقنعه بقدرته على تغيير النتيجة، وأرسل صورًا توحي بذلك، لكن عقب الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر 1500 جنيه أغلق صفحته في "فيسبوك".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان