إعلان

"تعليم الإسكندرية" تتسلم 40 ألف "تابلت" لتوزيعها على طلاب الثانوي العام- صور

02:05 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

تسلمت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية حصتها من أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" من المخازن المركزية للوزارة بواقع 40 ألف و600 جهاز، تمهيدًا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جرى تسليم الأجهزة لمخازن الإدارات التعليمية التسع ليتسنى تسليمها للمدارس الثانوية على مستولى المحافظة.

وأشار إلى أن المدارس الحكومية والخاصة ستتولّى تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية وفق القرار الوزاري 344 لعام 2018.

وأضاف أبو زيد، أنه سيجري اتباع الإجراءات القانونية والاشتراطات التي وضعتها الوزارة من بينها قيام الطالب بعمل بوليصة تأمين بقيمة 100 جنيهًا بهيئة البريد، حرصًـا على عدم إتلاف "التابلت".

وأكّد على ضرورة توافر المستندات المطلوبة وهي أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها، وأصل شهادة ميلاد الطالب، والرقم القومي له وصورة طبق الأصل معتمدة من المدرسة .

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التابلت المسلم للطالب يكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب في حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان