إعلان

مهما كانت الأسباب.. وكيل تعليم القليوبية تشدد على منع معاقبة الطلاب بالضرب نهائيًا

11:31 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، جولة ميدانية لتفقد مدرسة مصنع 18 الحربي، ومدرسة محمد رجب منسي، التابعتين لإدارة الخانكة التعليمية، يرافقها أيمن متولي خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، ويحيي العمراوي مدير عام إدارة الخانكة التعليمية.

تفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، طابور الصباح والفصول التعليمية وحجرات الأنشطة والمعامل والمكتبة والملعب، حيث شددت على ضرورة العمل على عودة المدرسة لدورها الحقيقي وانضباط العملية التعليمية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، مشيرة إلى أنه لابد من توافر عوامل جذب الطالب للمدرسة من تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية والمسابقات والمبادرات داخل المدارس.

ونبهت، على ضرورة تكثيف متابعات مدير المدرسة للمعلمين داخل الفصول الدراسية ومتابعة استراتيجيات التعلم الحديثة والدخول على المنصات التعليمية للاستفادة من بنك المعرفة في تطوير العملية التعليمية داخل المدرسة.

ووجهت سماح إبراهيم، بعدم معاقبة الطلاب بالضرب مهما كانت الأسباب، موضحة وجود طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر - التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ)، كما شددت على ضرورة التخلص من الرواكد بالطرق القانونية فيما عدا الأشياء التي يمكن إعادة تدويرها (الشاسيهات الحديد) وحظر بيعها نهائيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان