إعلان

"مصدر بالتعليم": أسئلة امتحانات صفوف النقل الثانوى وفق مواصفات القومي للامتحانات

11:19 ص الإثنين 19 ديسمبر 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي 2022/2023 على مستوى الإدارة، ويضعها مستشار المادة بكل إدارة تعليمية، وفق للمواصفات المقرره التي اقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال المصدر، إن الاختبارات لن تكون موحدة على مستوى الجمهورية، ولكن سيتم وضع الأسئلة من خلال الإدارات بالتنسيق مع المديريات التعليمية والوزارة، لافتا إلى أنه سيتم وضع أسئلة الامتحانات وفق مواصفات القومي للامتحانات.


وتستعد الآن الإدارات التعليمية لعقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بالفصل الدارسي الأول، للعام الدارسي الحالي 2022/2023.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت المواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة 85% باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة Short say بنسبة لا تتعدى 15% يجيب عنها الطالب ورقيًا وفق طبيعة كل مادة دراسية، مع توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامًلا ورقيًا احتياطي، ويتولى مدير الإدارة التعليمية الإشراف على إعداد الجداول، وإجراء الامتحانات، ومتابعة تنفيذها، واعتماد النتيجة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان