إعلان

بنظام الدراسة الداخلي.. التعليم تدرس إنشاء مدرسة تكنولوجية تطبيقية بتوشكى

10:06 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف التخصصات، مع مراعاة التوزيع الجغرافي المتوازن لهذه المدارس لتشمل جميع المحافظات المختلفة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل الآن على إنشاء مدرسة جديدة للتكنولوجيا التطبيقية بتوشكى متخصصة في مجال الزراعية، مضيفا: "نعمل عليه حاليًا وسياخذ بعض الوقت قبل البدء في التنفيذ".

وتابع المصدر في تصريحات لمصراوي: "مازلنا في مرحلة التخطيط ومن الصعب الجزم بتاريخ بدء التنفيذ"، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن موعد بدء التشغيل ودعوة الطلاب للتقدم للدراسة بها في وقتها.

ولفت إلى اعتماد نظام التدريس بمدرسة توشكى للتكنولوجيا التطبيقية بنظام الدراسة الداخلي (توفير إقامة للطلاب داخل المدرسة)، على غرار مدرسة الضبعة للطاقة النووية

كان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال لمصراوي إن الوزارة تستهدف الوصول إلى إنشاء 35 مدرسة من مدارس التكنولوجية التطبيقية في العام الدراسي المقبل 2022/ 2023.

وأضاف: نستهدف الوصول إلى إنشاء 100 مدرسة عام 2030، موضحًا أن الوزارة تسعى للوصول في العام الدراسي 2022/2023، إلى 35 مدرسة.

وشدد نائب الوزير، على أن الوزارة تسعى جاهدة إلى أن يكون هناك توزيع جغرافي متوازن لهذه المدارس لتشمل جميع المحافظات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان