إعلان

3 أقساط.. التعليم تحدد آلية سداد المصروفات بالمدارس المصرية اليابانية

11:46 ص الأربعاء 16 مارس 2022

المدارس المصرية اليابانية

كتب- أسامة علي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٢ .

وقالت الوزارة، إنه تم اعتماد الطرق التالية لسداد المصروفات الدراسية على النحو التالي:

- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب المدرسية والزي المدرسى.

- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر.

- تقسيط كامل المصروفات من خلال بنك مصر لمن يرغب.

- دفع المستحقات على ثلاث اقساط (قسط في خلال أسبوع من إخطار ولي الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثاني في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير).

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022 - 2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه فى إطار حرص وحدة المدارس المصرية اليابانية على مشاركة ولي الأمر في الأعباء الحياتية بسبب تداعيات وباء كورونا فقد تقرر قصر الزيادة السنوية على مبلغ 500 جنيه فقط بدلا من تطبيق النسبة القانونية المقررة ليكون قيمة المصروفات هى 14 ألفا و100 جنيه فقط.

وعن الكتب الدراسية، أكدت الوزارة أن مصروفات الكتب المدرسية إجبارية على ولي الأمر و يتم تحصيل قيمتها من خلال السداد المباشر بالمدرسة بإيصال منفصل طبقا للكتاب الدورى المنظم لهذا الإجراء و الصادر من الدكتور وزير التربية و التعليم و لا يجوز الحصول على الكتب من أي مصدر خارجي ولن يتم تسليم الكتب بدون سداد قيمتها المقررة وليس لولى الأمر حق المطالبة بها بدون سداد القيمة المستحقة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن قيمة الزي المدرسي اجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين طقم كامل 5 قطع بإجمالي 1300 جنيه، والصف الرابع 2 قطعة بإجمالي 500 جنيه وعدم سداد قيمتها في المواعيد المعلنة مخالفة للقرار الوزاري رقم ١٧١ لسنة ٢٠١٩ ويتم إيقاف إجراءات القيد لحين السداد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان