إعلان

الامتحان في رمضان.. أولياء الأمور يطالبون بتعديل جدول رابعة ابتدائي.. والتعليم ترد

11:12 م الأربعاء 16 مارس 2022

أرشيفية


كتب- أسامة علي:
اشتكى عدد من أولياء الأمور من وضع جدول الامتحان الشهري لطلاب الصف الرابع الابتدائي في شهر أبريل المقبل، بالتزامن مع شهر رمضان.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائى لشهرى فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهرى فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهى المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

واعترضت منار رفعت، أحدى أولياء الأمور على إجراء امتحانات سنة رابعة إبتدائي أول يوم رمضان، مضيفة: "الامتحانات مش عيب ولا حرام ، لكن ليه أول يوم رمضان، ليه تكسروا فرحة أطفال بينتظروا رمضان من السنة للسنة؟".

تابعت: "مظاهر استقبال رمضان مافيش فيها أن يكون أول يوم امتحان لأطفال في رابعة إبتدائي هما مش ثانوية عامة ولا رابعة جامعة علشان نعمل فيهم كده و يستوعبوا اللي بيحصل ده هما لسه أطفال عايزين ينوروا الفانوس ويعلقوا زينه ويصوموا ويفرحوا بقدومه".

وفي السياق، قالت أمينه محمد، إحدى أولياء الأمور، إن المشكلة جاءت لتزامن امتحان أبريل مع أول يوم في شهر رمضان: "واللي هيكون فيه الطلاب وأولياء الأمور مرهقين بطبيعة الحال في أول يوم صيام "

من جانبها طالبت، صفاء سيد، أحدى أولياء الأمور، بتقديم امتحانات الصف الرابع اسبوع قبل شهر رمضان، لتصبح أخر أسبوع في مارس أو تأخيرها أسبوع أخر
حتى يتأقلم الأطفال مع الصيام والدراسة فليس عدلا اختيار أول أيام الشهر الفضيل لعقد الامتحانات وخاصة ان يوم السبت أجازة رسمية ماعدا ايام الامتحانات النهائية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان تدريبي وهو يوم دراسي عادي، مؤكدًا أن الامتحان يتزامن مع وقت الحصة، ولا داعي لمثل هذا القلق.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان