إعلان

طلاب الثانوية في ورطة بسبب التشعيب.. ومسئول بالوزارة يكشف الحلول

12:57 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

اشتكى عدد من أولياء الأمور من وجود أزمة لأبنائهم الطلاب بسبب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، السابقة، عن التشعيب بالمرحلة الثانوية .

وكان وزير التربية والتعليم ذكر في تصريحات صحفية، يناير الماضي، أنه ينتهي العمل بنظام التشعيب (علمي علوم وعلمي رياضة) بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١- ٢٠٢٢، وكل الدفعات الأصغر بدءاً من عام 2022/ 2023 تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

جاء ذلك قبل أن يعلن الوزير، الأسبوع الماضي، وبعد نهاية العام الدراسي، التراجع عن تطبيق القرار إلى عامَين آخرَين، لحين الانتهاء من تعديل المناهج؛ كي تتناسب مع فكرة إلغاء التشعيب.

وقال أولياء الأمور: "احنا بدأنا ثانية ثانوي على أساس إن مافيش تشعيب؛ يعني أدبي أو علمي، وعلشان كده ابني اختار أدبي علشان مش كويس في مواد العلوم؛ لكنه كان كويس في مواد الرياضيات، وبعد كده وزير التعليم يقول فيه تشعيب؛ يعني فيه علمي علوم وفيه علمي رياضة.. القرار ده كان المفروض يكون من أول السنة الدراسية، علشان الطالب يقدر يقرر مستقبله.. طيب الحل إيه لازم الوزير يسمح بالنقل من بداية الدراسة في ثالثة ثانوي من أدبي إلى علمي رياضة أو علوم".

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم عن موقف الطلاب من التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية، والعكس.

وقال المصدر، خلال حديثه إلى "مصراوي": إن آخر موعد للتحويل بين الشُّعب (علمي- أدبي) في بداية العام الدراسي للصف الثاني الثانوي، مؤكدًا أنه من الصعب أن يتم التحويل بعد نهاية العام، حيث لم يدرس الطالب المواد العلمية في الصف الثاني الثانوي.

ولفت المصدر إلى أن الحل الوحيد لتغيير رغبة الطالب، هو إعادة الصف الثاني الثانوي، والامتحان في المواد العلمية.

وأوضح المصدر أنه على أولياء الأمور المتضررين من تصريحات الوزير، التوجه بشكوى مكتوبة إلى الوزارة؛ لبحث إمكانية الوصول إلى مخرج قانوني، حفاظًا على مستقبل أولادنا حتى إن كان عددهم قليلاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان