إعلان

نائب التعليم: الحاصلين على مجموع من 275 حتى280 يمكنهم الانضمام للمدارس التكنولوجية

08:38 م الإثنين 30 مايو 2022
نائب التعليم: الحاصلين على مجموع من 275 حتى280 يمكنهم الانضمام للمدارس التكنولوجية

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنه في العام الماضي تم افتتاح العديد من المدارس التكنولوجية وهذا العام وصلنا لافتتاح إلى 38 مدرسة في التكنولوجيا الجديدة مثل الاتصالات والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الكمبيوتر.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن " المذاع على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، إنه يتم إشراك ممثلي الصناعة والزراعة والفنادق والتجارية في إجراء الامتحانات العلمية للطلاب في مختلف المجالات التكنولوجية، مؤكدا أن هذا تطور ونريد أن نكون مثل ألمانيا في التعليم الفني.

وأوضح أن هذا العام يشهد افتتاح مدارس للتكنولوجيا التطبيقية بمشاركة مع وزارة الاتصالات ويصل عددهم إلى 30 مدرسة، لافتًا إلى أن الطلاب الذين يمكنهم الانضمام إلى هذه المدارس التكنولوجية هم الحاصلين على مجموع يبدأ من 275 حتى 280 بالإضافة إلى أنه يتم إجراء لهم العديد من اختبارات القبول.

وعن حالات الغش في الامتحانات الفنية، عقب قائلًا: "الحالات قليلة أوي التسريب ونتحكم في وجود الموبايلات في اللجان والطلاب بتتفتش بالعصا الإلكترونية والتعليم الفني مقررات كتيرة وكل مقرر فيه عدد قليل في الطلاب"، متابعًا: "عقوبة الغش الحرمان من المادة أو من أداء الامتحان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان