إعلان

تركات بسيطة وكلمات غير مفهومة.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانية

12:02 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

طلاب الثانوية العامة

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أدى طلاب الثانوية العامة 2022، بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية".

ويرصد "مصراوي"، من أمام مدرسة عاطف السادات الثانوية بنات، التابعة لإدارة البساتين التعليمية، آراء طلاب الثانوية العامة 2022، في امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية".

فقالت الطالبة رغد محمد، بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان اللغة الإيطالية جاء في مستوى الطالب المتوسط، قائلةً: "الامتحان كان كويس؛ ولكن به بعض التركات البسيطة في سؤال القطعة، وبعض الكلمات غير مفهومة".

وأكدت الطالبة شروق ناصر، أن امتحان اللغة الألمانية جاء سهلًا ومباشرًا، مؤكدةً أن الجزء الصعب فقط جاء في سؤال المواقف بالامتحان.

وأوضحت الطالبة أنها استفادت في امتحان اللغة الألمانية من ورقة المفاهيم.

وأشارت الطالبة نيرة محمود إلى أن اللغة الفرنسية جاءت سهلة وبلا أي تعقيدات، قائلةً: "أي امتحان لازم يكون فيه أسئلة صعبة شوية ومحتاجة تفكير؛ لكن مجمل الامتحان أنه كان حلو وأسهل من امتحان العام الماضي".

وأدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 707 آلاف و992 طالباً وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان