إعلان

رئيس "القومي للامتحانات" يُقدِّم نصائح لطلاب الثانوية العامة

06:46 م الجمعة 03 يونيو 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قدَّم الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة مع اقتراب الامتحانات، حيث قال: "مطلوب من الطالب أولًا أن يكون لديه ثقة بنفسه وبقدراته وإمكاناته، وألَّا يكون لديه درجة عالية من القلق ويكون هادئ ومطمئن، لأن الامتحانات بسيطة جدًا وليست صراع مع الطلاب".

وأضاف خلال لقاء له في برنامج "جروب الماميز"، والمذاع على قناة مدرستنا 1، تقديم ياسمين نور الدين: "يجب التركيز في المذاكرة في الفترة المقبلة والتركيز على فهم المعلومة وكيفية تطبيقها في حل أي مشكلة قد تقابل الطالب".

وتابع: "مشكلة الثانوية العامة في الأعوام السابقة، أن الأسئلة كانت تأتِ من الكتاب بشكل مباشر، وكانت عبارة عن قياس حفظ، والطالب الذي لديه ملكة الحفظ قوية أو قدرة عالية على الحفظ يستطيع تحصيل الدرجات النهائية وهو لا يفهم ولا يطبق ما درسه".

وأشار إلى أن الرياضيات فرع من فروع العلم التي تعتمد على التطبيق والفهم، ولا يجب الاعتماد على أن المسائل ستكون مثل التي في الكتاب المدرسي.

ولفت إلى أن الوزارة لا تنفر الطلاب من التخصصات العلمية، خاصة أن توجه الدولة في الوقت الحالي نحو التخصصات العلمية، والدولة تحث الطلاب على الالتحاق بالتخصصات العلمية في الهندسة والبيوتكنولوجي والطب والصيدلة والعلوم والزراعة، لأنها المجالات التي لها فرص عمل حاليًّا.​

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان