إعلان

طلاب الثانوية العامة بأسيوط عن امتحان الفيزياء: فى مستوى الطالب العبقري- فيديو

02:25 م الخميس 14 يوليو 2022

خروج الطلاب بعد أداء الامتحان

تقرير- محمود عجمي:

اشتكى طلاب الثانوية العامة بأسيوط القسم العلمي، اليوم الخميس، من صعوبة مادة الفيزياء وأنها كانت في مستوى الطالب فوق المتوسط؛ مؤكدين أن الامتحان حوى على أسئلة صعبة وكان يحتاج إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة عن كل الأسئلة خصوصا أن عدد منها جاء بشكل غير مباشر ويحتاج إلى تفكير.

وأكد الطلاب "أحمد سامح عيد ومحمد عادل ومروة سعيد جاد وشيماء سيد محمد ومنال حسين محمد" بلجنة اسماعيل قباني الثانوية على صعوبة مادة الفيزياء وأن الامتحان في مجمله يحتاج إلى تركيز عالي ووقت إضافي والاسئلة غامضة وصعبة وبه حوالي 12 سؤالًا في مستوى الطالب العبقري وعشرة في مستوى الطالب المتميز و6 أسئلة فقط في مستوى الطالب المتوسط، كما ركز الامتحان على أصعب فصلين في المنهج الباب الأول والثاني".

فيما شكا طلاب القسم الأدبي من صعوبة مادة التاريخ وأن الامتحان به أكثر من عشرة اسئلة صعبين وطويل ويحتاج الى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة عن كل الأسئلة خاصة وأنه في مستوى الطالب فوق المتوسط .

وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الطلاب أدوا الامتحانات في 87 لجنة منهم 15752 طالب وطالبة علمى علوم ، و2003 طالب وطالبة علمى رياضة ، و9622 طالب وطالبة أدبي كما يبلغ عدد المراقبين 6078 مراقب منهم 4749 ذكور و1329 إناث وعدد الاستراحات للمراقبين 22 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إلى تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة السادة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أية مشكلة قد تطرأ .

وشدد وكيل الوزارة على إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، كردونا أمنيًا بمحيط المدارس، ووضعت الحواجز والمصدات الحديدية، لمنع وقوف السيارات وتجمعات أولياء الأمور أمام اللجان.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان