إعلان

الأعلى للأمناء يكشف هوية ناشر أسئلة فيزياء الثانوية.. و5 حالات غش فقط اليوم

05:52 م الخميس 14 يوليه 2022

عبدالرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت غرفة العمليات المركزية للمجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، برئاسة عبدالرؤوف علام، أن امتحانات اليوم في التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة، شهدت تراجعًا كبيرًا في حالات الغش، التي أثبتتها الإحصاءات الرسمية لوزارة التعليم، بواقع 5 حالات فقط، مقارنة بعشرات الحالات خلال الأعوام السابقة.

وأشادت غرفة عمليات المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، بالإجراءات السريعة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، في ضبط المتسبب في نشر بعض أسئلة امتحان الفيزياء، من داخل سيارة.

وأوضح المجلس أنه ليس طالبًا كما يدعي البعض، لكنه أحد المشاركين في أعمال الامتحانات، والأسئلة تخص الامتحان الاحتياطي وليس الأساسي.

وأوضح عبدالرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، أن ماحدث اليوم من تصوير ورقة امتحان الفيزياء، يثير تساؤلات عن استفادة البعض من تشويه امتحانات الثانوية وإظهار تأمين الامتحانات بالضعف على عكس الحقيقة، التي تشارك فيها جهات كثيرة من الدولة لتوفير الشفافية وإتاحة الفرص المتساوية لجميع الطلاب.

ويهيب رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، بجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، بتحمل مسؤلياتهم في الحفاظ على سرية الامتحانات، وعدم البحث عن بطولات زائفة، تحاول النيّل من جهود تأمين الامتحانات، التي بذلت مؤسسات ووزارات الدولة جهودًا كبيرة لتوفير الراحة للطلاب وكل المشاركين في أعمال الامتحانات.

وأكد علام، أن أكبر دلائل قوة منظومة تأمين امتحانات الثانوية العامة، تتمثل فى رصد 5 حالات غش فقط خلال امتحاني الفيزياء والتاريخ، في اختبارات يشارك فيها 708 آلاف طالب وطالبة، ما يعد تراجعًا كبيرًا ونجاحًا لوزارة التربية والتعليم، في تأمين الامتحانات، وقناعة من غالبية الطلاب بعدم جدوى الغش، مقارنة بأكثر من 50 حالة غش خلال الأعوام الماضية في كل امتحانات الثانوية العامة، وهو مايدل على كفاءة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان