إعلان

تداول امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة.. والوزير يعلق (ماذا حدث؟)

06:40 م الخميس 14 يوليو 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

مازال مسلسل تداول الامتحانات عرض مستمر طوال أيام امتحانات الثانوية العامة 2022، منذ أن بداية الامتحانات يوم 20/6 وحتى اليوم بامتحاني الفيزياء والتاريخ.

حيث تم تداول صورًا من امتحان مادة التاريخ لطلاب الصف الثالث الثانوي 2022، عبر صفحات الغش الإلكترونية"التليجرام" بعد مرور ربع ساعة من بدء الامتحان.

وبعد مرور نصف ساعة تم تداول صورًا من امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية الثانوية العامة 2022، عبر صفحات الغش الإلكترونية "التليجرام".

وتداولت صفحات السوشيال ميديا، صورة لامتحان مادة الفيزياء، تم التقاطها داخل سيارة، مما آثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين "ابن مين في مصر عشان يمتحن في العربية كنت امتحنت في بيتكم أفضل بدل ماتتعب نفسك وتنزل".

وطالبوا أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحقيق في تلك الواقعة والإعلان عن المتورطين فيها، حفاظا على مصلحة الطلاب وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

5 حالات غش بامتحاني الفيزياء والتاريخ

ورصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدد 5 حالات غش منها عدد 4 حالات غش في مادة التاريخ بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ) ورصد عدد (1) حالة غش في مادة الفيزياء في محافظة الدقهلية باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

رد رسمي من وزير التعليم

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الوزير، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": قد تم إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الأسبوع القادم.

واستكمل الدكتور طارق شوقي: "ولا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية خاصة أنها تسير بانتظام شديد والمتسبب ليس طالبًا من الأساس وهذه الورقة ليست ورقة امتحانية وإنما من مظروف الأسئلة الاحتياطية!".

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 16 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) بأداء الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى) .

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان