إعلان

رشوة و3 متهمين.. أول رواية رسمية بشأن امتحان فيزياء الثانوية داخل سيارة (فيديو)

09:19 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تطورات واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022 من داخل سيارة.

كانت صفحات السوشيال ميديا، تداولت صورة لامتحان مادة الفيزياء الذي أداه طلاب الثانوية العامة قبل أيام، تم التقاطها داخل سيارة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، إنه "في حالة فردية في امتحان الفيزياء يوم الخميس الماضي لتشويه صورة الامتحانات وإثارة البلبلة تم التعرف على اللجنة والطالب خلال دقائق في غرفة العمليات وكشفت ملابسات الموضوع".

وأوضح أن تقرير التحقيقات بشأن الواقعة جاءت في نحو 50 صفحة.

وأضاف أن المتهمين في الواقعة هم: ولي أمر الطالب ورئيس اللجنة نفسه والطالب نفسه، وتم تقييدها كمخالفة طلابية.

ولفت "شوقي" إلى أن الطالب هو "ز أ م ح" في الصف الثالث الثانوي، ويؤدي الامتحان في لجنة أبوزعبل المشتركة بالخانكة، ورئيس اللجنة معلم لغة عربية من إدارة بلبيس التعليمية ومنتدب للامتحانات في مدرسة أبو زعبل.

وأوضح أن الطالب حاز وشرع في استخدام هاتف وساعة سمارت وسماعة أذن أثناء امتحان الديناميكا يوم 5 يوليو داخل اللجنة بهدف الغش، كما استولى رئيس لجنة الامتحان على ورقة الفيزياء وخرج خارج اللجنة وقت الامتحان وأعطاها لمجهول لتوصيلها إلى ولي أمر الطالب، وقام بتصويرها وإعادتها خلال دقائق، في حين قبل رئَيس اللجنة رشوة من ولي الأمر للتستر على نجله.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان