إعلان

بنضحك من الهم وهنشيل المادة.. طلاب الثانوية عن الكيمياء والجغرافيا في الإسكندرية - فيديو

01:21 م الأحد 03 يوليه 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

أجمع عدد من طلاب الشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة في الإسكندرية، على صعوبة أسئلة امتحاني مادتي الجغرافيا والكيمياء، ووصفوه بأنه في مستوى الطالب المتفوق.

وأكد عدد من الطلاب أمام لجنة مدرسة الفراعنة الخاصة، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية، في بث مباشر لـ "مصراوي" صعوبة الامتحانات، المكون كل منهما من 50 سؤال.

وقال الطالب، يوسف خالد، الشعبة الأدبية، إن أسئلة امتحان الجغرافيا قائمة على التفكير والاستنتاج، مشيرا إلى أن الأسئلة المخصصة للطالب المتوسط قليلة جدًا.

قاطعه زميله قائلا:" بقالنا سنتين مش بتعلم .. وقاعدين في البيت بسبب كورونا.. قفلنا الامتحانات وإحنا منعرفش حاجة في تانية ثانوي.. وجايين يطبقوا النظام السنة دي والامتحانات".

بينما أشار آخر، إلى أن امتحان مادة الكيمياء يمكن حل 15 سؤال فقط منه، قائلا:" الحمد لله حلينا بالحب.. الأربعة اختيارات الاجابات كلها قريبة من بعضها".

وطالب زميل آخر، بتخفيض تنسيق القبول بالكليات بسبب صعوبة الامتحانات، قائلا:"عايزين التنسيق يقل.. نصنا شايلين المادة.. إحنا بنضحك على خيبتنا من الهم.. لأن لو مضحكناش هنموت".

فيما قاطعه صديقه ساخرًا،:"الامتحان في مستوى الطالب اللي بيذاكر.. مش تبعنا".

وتقدم 49 ألف و683 طالبًا وطالبة لامتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية هذا العام منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة و2210 دولي، أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان