إعلان

تستهدف 840 معلمًا.. انطلاق فعاليات تدريبات الترقي في جنوب سيناء - صور

01:27 م الإثنين 29 أغسطس 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالترقي للمعلمين في جنوب سيناء على البرنامج التدريبي "دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة".

جاء ذلك في إطار موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على البدء في إجراءات استيفاء المعلمين من شاغلي وظائف التعليم، شرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن فعاليات برنامج ترقي المعلمين 2022 - 2023 على الحقيبة التدريبية جاءت لدعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، وبالتنسيق بين إدارة التدريب بالمديرية والأكاديمية المهنية للمعلمين فرع جنوب سيناء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن التدريب يستهدف 840 متدربًا، إضافة إلى المنتدبين من المحافظات الأخرى للمحافظة، وجرى توزيع المتدربين على 10 قاعات على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن موضوع البرنامج التدريبي جاء متسقا مع اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي باستضافة مصر للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم، وجه بضرورة توفير كافة عوامل النجاح والتميز لإنجاح البرنامج التدريبي، إضافة إلى توفير سبل الراحة للمعلمين من خلال تجهيز القاعات التدريبية، وتوفير الأجهزة والأدوات اللازمة للتدريب لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي، والذي يُعد انعكاسًا واضحًا لما تقوم به وزارة التربية والتعليم من مجهودات كبيرة لتحسين أدوات المنظومة التعليمية ورفع جودة وكفاءة المعلمين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان