إعلان

"صحيت على صوت الناس بتبارك لي".. استقبال الرابع أدبي لتفوقه في الثانوية العامة

11:50 ص السبت 06 أغسطس 2022

مهند محمد شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة خميس:

اليوم لم يكن مثل أي يوم في حياة مهند محمد شعبان الذي استيقظ على خبر نتيجة الثانوية العامة بسبب كونه الرابع مكرر على القسم الأدبي "اتفاجئت جدا بالخبر لقيت الناس بتتصل وتبارك وانا مش فاهم حاجة ولا عارف درجاتي حتى وكانت مفاجأة جميلة بصراحة".. يقول الطالب لمصراوي.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أوائل الثانوية العامة 2022، وذلك عقب اعتماد الوزير للنتيجة أمس الجمعة.

قبل دخوله القسم الأدبي حدد مهند لنفسه هدفا وهو الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث أحب مجال الكلية والقراءة فيه، لذلك حينما سمع بأنه من الأوائل شكر الله لأن ذلك سيمكنه من تحقيق حلمه الذي تمناه منذ سنوات "فضلت مدة طويلة متمسك بكلية سياسة واقتصاد،لأن مجالها مهم جدا وممتع بالنسبة لي".

طوال سنوات حافظ مهند على تفوقه الملحوظ وحينما كان عليه الاختيار في الثانوية العامة؛ لم يطلب منه والديه أن يصبح مثل أخيه الذي يدرس بكلية الهندسة، أخبرهم مهند برغبته في دراسة القسم الأدبي فلم يعارضاه وتركوا له حرية الاختيار "أخويا الأكبركان دايما بيطمني وبيساعدني رغم الضغط اللي عنده في الكلية".
2022_8_6_11_43_11_54

تقسيم يومه والمذاكرة هو السر في النجاح الذي وصل إليه مهند حيث كان يلتزم بخطة تمكنه من مراجعة كل المواد بدقة. ورغم حبه للقراءة لم يجد مهند الوقت للقراءة خارج مذاكرة المواد المقررة عليه، ويقول أخيرا "سعيد جدا بالخبر اللي صحيت عليه وحاسس إن مجهودي كان بفايدة ومتحمس جدا لدخول الكلية اللي كان نفسي فيها".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان