إعلان

أروى سادس الجمهورية بالثانوية العامة: "عرفت النتيجة وأنا في المصيف.. ومكنتش بروح المدرسة"

12:06 م السبت 06 أغسطس 2022


الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

عبرت الطالبة أروى عبد المحسن محمد، عن سعادتها بإعلان اسمها ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة لتصنف بالمركز السادس على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، بمجموع 380 درجة.

وقالت الطالبة أروى لمصراوي، إنها وأسرتها خارج محافظة الإسكندرية حاليا حيث يقضون إجازة الصيف في مطروح، مضيفة: "كنت أذاكر طول اليوم تقريبا وتحديدا كنت أقضي بين 6 إلى 8 ساعات في مذاكرة جميع المواد".

وأضافت: لم أكن أذهب إلى المدرسة خلال فترة الدراسة واعتمدت بشكل كامل على المذاكرة في المنزل والدروس الخاصة في المراكز التعليمية وأخذت دروس في جميع المواد"، موضحة أن أسرتها شجعتها على تلك الطريقة خاصة وأن أسلوب توصيل المعلومة في المدرسة لم يكن بالشكل المأمول منها وأسرتها.

وأشارت إلى أن جميع أفراد أسرتها دعموها خلال مرحلة الثانوية العامة، سواء والديها اللذان حرصا على توفير البيئة المناسبة للمذاكرة، أو أشقائها الثلاثة اللذين سبقوها في تلك المرحلة والتحقوا بكليات مختلفة وساعدوها على المذاكرة وفهم المعلومات.

وأشارت إلى أنها خلال سنوات مرحلة الثانوية العامة الثلاث عانت من صعوبات وتحديات المناهج التعليمة واستحداث الأدوات والآليات في المواد الدراسية أو طرق الامتحان، إلا أنها استطاعت تجاوز ذلك بدعم أسرتها ومداومة المذاكرة.

وتأمل أروى بدراسة اللغات والتخصص في مجال الترجمة من خلال الالتحاق بإحدى كليات الألسن أو الآداب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان