إعلان

الثالث علمي علوم: "كنت عامل حسابي أطلع من الأوائل.. والطب أمنيتي"

02:11 م السبت 06 أغسطس 2022

الدقهلية - رامي محمود:

قال محمد أيمن البرقي، الطالب بمدرسة برج نور الحمص التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، والحاصل على المركز الثالث مكرر في الشعبة العلمية، إن والده توفى منذ ثمانية أشهر ورغم الطروف التي مر بها إلا أن والدته وعمه كانا حريصان على الا يتأثر مستواه التعليمي من أجل تحقيق حلمه بالإلتحاق بكلية الطب وأن يصبح جراح عيون.

وأضاف البرقي: "مكنتش متوقع أكون من الأوائل أنا كنت بجتهد لكن أسرتي كانوا متوقعين وأول من علمت بالخبر جدتي، وكنت أتلقى دروس خصوصية في جميع المواد وكنت أرغب في التفوق لدخول كلية الطب لأن والدي وجدي كانوا يشجعوني على ده من وأنا صغير".

وحول المنظومة الجديدة في الثانوية العامة قال: "المنظومة الجديدة أفضل طبعا لأن الأسئلة تكون قائمة على الفهم وده لصالح تفكير الطالب والامتحانات هذا العام كانت جيدة وتتعودون على النظام فنحن نتدرب عليه منذ 3 سنوات".

وتالع الثالث مكرر قائلًا:"أهلي مش من النوع اللي بيضغط في موضوع المذاكرة لانهم مؤمنين بحرية الفرد كل واحد عارف مسئولياته، أنا كنت بذاكر مش مرتبط بوقت معين وأنصح أي طالب أن يخوض تجربته الشخصية تبعا لظروفه".

وعلق البرقي نصر، عم الطالب مؤكدًا أن نجل شقيقة متفوق منذ صفره عمره مشيرًا الى أن أفراد العائلة كانوا متوقعين ان يكون من الأوائل كونة منذ مرحلة التعليم الأساسي والإعدادي متفوقًا وملتزم دينيا.

وأختتم البرقي قائلًا:" محمد الن اخويا مثقف وعارف مصلحته وكل الاسرة بعد وفاة والده هيئوا له الظروف خاصة وان الجد توفي قبل وفاة والد محمد بأشهر قليلة وادعوا له بالتوفيق".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وبلغت نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان