إعلان

لمواجهة الأزمة الاقتصادية.. ائتلاف أولياء أمور مصر يطلق مبادرة "تبادل الكتب الخارجية"

07:49 م الإثنين 16 يناير 2023

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلن ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي عن تفعيل مبادرة "هنساعد بعض لتبادل الكتب المدرسية والخارجية" من جديد لهذا العام، لمواجهة الأزمة الاقتصادية في ظل ارتفاع أسعار السلع مما يترتب عليه ضرورة التفكير في تقليل الإنفاق، ومن أهم بنود الاتفاق هو بند شراء الكتب الخارجية التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

وأضافت "الحزاوي"، أنه مع انتهاء الترم الأول للعام الدراسي الحالي نناشد أولياء الأمور بالمحافظة على التبرع بالكتب الخارجية والملازم وعدم التخلص منها، كما أنه يمكن تبادل الكتب مع الغير بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، كما يمكنهم التعاون فيما بينهم في تبادل الكتب الخارجية والملازم بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي.

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، المدارس بتبني الفكرة على صفحتها حتى يسهل على أولياء الأمور القيام بالتبادل وليكن تخصيص يوم معين في الأسبوع لذلك.

واختتمت "الحزاوي" بضرورة مواجهة تلك الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع دول العالم و ليست مصر فقط، وليكن ذلك بالترشيد ومحاولة إيجاد بدائل.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان