إعلان

بعد سوء الطقس.. تنبيهات فورية من التعليم بشأن طلاب المدارس

01:03 م الإثنين 09 يناير 2023

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

مع عدم استقرار الطقس بسبب سقوط الأمطار، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تنبيهات للمديريات التعليمية بمحتلف محافظات الجمهورية، لحماية الطلاب والمدارس من الأمطار والأضرار الناتجة عنها.

ووجهت الوزارة على المديريات بضرورة التنبيه على المدارس بفصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول، في حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، حفاظا على سلامة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، بالإضافه إلى مراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك المكشوفة.

كما شددت على عدم ترك الطلاب بفناء المدرسة أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار، والتحدث مع الطلاب واعطائهم نصائح بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

كان قد كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تعطيل سير امتحانات صفوف النقل، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار على محافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الأخرى.

وأكد زلطة في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن قرار تعطيل سير امتحانات صفوف النقل، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، يرجع لمحافظ كل محافظة وليست مسئولية وزارة التربية والتعليم، نافيا صدور قرار من الوزارة بتعطيل الدراسة في القاهرة الكبرى أو المحافظات.

اقرأ أيضا:

حقيقة تعطيل الدراسة بالمحافظات غدًا بسبب الأمطار.. الأرصاد توضح

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان