إعلان

المديريات التعليمية تبدأ طباعة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

11:21 ص الأحد 16 أبريل 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية ارشيفية

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد المديريات التعليمية، لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية 2022/2023، المقرر انطلاقها في شهر مايو المقبل 2023 وفقا لمواعيد كل محافظة.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية بدأت في طباعة أسئلة امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية استعدادا لعقد الاختبارات يوم 17 مايو المقبل 2023، مؤكدا أنه تم مراجعة جميع الاختبارات فبل طباعتها للتأكد من خلوها للأخطاء، والتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات الفنية للامتحان.

وأشار المصدر، في تصريحات لمصراوي، إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون من المنهج المقرر على طلاب الشهادة الإعدادية، ولم يتم وضع أسئلة من الاجزاء المخصصه للإطلاع فقط.

وأكد المصدر، أن أسئلة الامتحانات بعيده عن التعقيد، قائلا: "لا داعي للقلق، أسئلة الامتحان ستكون مباشرة ومن داخل المنهج".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موقف الطالب المتغيب عن حضور الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، تغيبا كاملا بعذر مقبول.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد اختبار تكميلي في موعد عقد اختبار الدور الثاني، للطالب المتغيب عن حضور الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، تغيبا كاملا بعذر مقبول، على أن تحسب له الدرجة الكلية للفصل الدراسي الثاني كاملة عن الاختبار التحريري فقط.

أقرأ أيضًا:

التعليم: الطالب يحصل على صفر في حالة وحيدة

تبدأ 6 مايو.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الترم الثاني

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان