إعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة تغيير عدد أسئلة امتحانات الثانوية 2023

08:22 م الأحد 23 أبريل 2023

رضا حجازي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ما يتم تداوله بشأن إصدار قرار بتغيير عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكد الوزير في تصريحات على أحد جروبات التعليم في تطبيق "واتس آب" أن الحديث المتداول بشأن تغيير عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة، غير صحيح و لا أساس له من الصحة، ولم يتم إصدار قرار بذلك، قائلًا: "هذا معمول حسابه وارجو عدم الدخول في تفاصيل فنية".

من ناحية أخرى، قال مصدر مسئول في الوزارة، إلى أن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022/2023، كما هي التي وسبق وأعلن عنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في مؤتمر صحفي، وجاءت عدد أسئلة المواد كالآتي:

-اللغة العربية:

60 سؤالا منها 56 سؤالا اختيار من متعدد يوجد منهم 44 سؤالا بدرجة واحدة، و12 سؤالا بدرجتين، أما الأسئلة المقالية فعددها 4 أسئلة، منها 3 أسئلة بدرجتين، وسؤال التعبير وسيكون عليه 6 درجات.

-اللغة الأجنبية الأولى:

40 سؤالًا منهم 37 سؤال اختيار من متعدد، و3 أسئلة مقالية، و تشتمل الأسئلة المقالية على عدد 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين، وتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة تقيس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأى الطالب

وسؤال للتعبير ( 4 درجات) حيث يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يتراوح بين 150 لـ 250 كلمة، وذلك وفقا لطبيعة المادة ومحتوى كل لغة، ويكون اختيار الموضوع من الأحداث الجارية أو الاهتمامات التي يستطيع جميع الطلاب التعبير عنها، وتمتاز بعدم التحيز لأي فئة أو نوع أو ديانة.

- اللغة الأجنبية الثانية:

33 سؤالا لكل مادة منها أسئلة اختيار من متعدد 31 سؤالا منها 28 بدرجة واحدة و3 بدرجتين، أما الأسئلة المقالية 2 مخصص لكل سؤال 3 درجات.

- مواد(الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا):

تتضمن عدد أسئلة امتحان مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا كل مادة 50 سؤالا عدد أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤالا منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين، و4 أسئلة المقالية كل سؤال منها عليه درجتان.

- مواد(التاريخ،الجغرافيا، الفلسفه والمنطق، علم النفس والاجتماع):

تتضمن عدد الأسئلة في المواد الأدبية كمواد التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة، 50 سؤالا فى كل مادة منها 46 سؤال اختيار من متعدد منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين، وعدد الأسئلة المقالية 4 فقط، لكل سؤال منها عليه درجتان.

- مواد(الجبر والهندسة، الأستاتيكا، التفاضل والتكامل، الديناميكا):

عدد اسئلة المواد الرياضية، تشمل 20 سؤال لكل مادة، ليكون عدد أسئلة الاختيار من متعدد 18 سؤالا منها 11 سؤالا بدرجة واحدة و7 أسئلة بدرجتين، وعدد الأسئلة المقالية 2 فقط، منها سؤال بدرجتين وسؤال بثلاثة درجات.

أقرأ أيضا:

ننشر عدد أسئلة وتوزيع درجات مواد فروع الرياضة بامتحانات الثانوية العامة 2023

ننشر عدد أسئلة وتوزيع درجات مواد فروع الرياضة بامتحانات الثانوية العامة 2023

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان